الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هل السيارات الكهربائية أفضل للبيئة؟.. خبراء يجيبون

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أجريت دراسات بشأن قدرات السيارات الكهربائية، مقارنة بتلك التي تعمل بالغاز، وأيهما أكثر قدرة على التحمل، فيعتقد أن الأولى هي الأقوى والأفضل للبيئة.

استخدمت دراسة أجرتها شركة JD Power، حول جودة السيارات الكهربائية، آراء المستخدمين لهذه المركبات، للتعرف على مدى كونها الأفضل للبيئة.

ووجدت الشركة القائمة على الدراسة، أن التي تعمل بالبطاريات أقل جودة في الاستخدام، مقارنة بتلك التي تعتمد على الغاز، وهو ما يتسبب في مشاكل عدة للبيئة.

أشار الباحثين أثناء الدراسة إلى أن السيارات يمكن أن تكون منعدمة الانبعاثات، إلا أنه وجد بالتجربة أنها ذات انبعاثات هي الأخرى، مثل التي تخرج من المركبات التي تعمل بالغاز، وهو ما يضر بالبيئة.

تصل احتياجات هذه المركبات للكهرباء، إلى ٢٠ بالمائة من كهرباء البلاد، لكونها في حاجة إلى شحن بالكهرباء، حتى تعمل.

وبحسب مجلة "ذا أمريكان إيكونيميك ريفيوز"، فإن الفرق بين التي تعمل بالغاز، والتي تعمل بالكهرباء، هو حرق الغاز، وحرق المزيد من الفحم والغاز لتوليد الكهرباء.

أما الدراسة الثانية NBER، لم تجد أسباب كافية لكون المركبات الكهربائية، أقل في الأفضلية للبيئة من المركبات التي تعمل بالغاز.

لكن يقول الخبراء أن المركبات الكهربائية، تعمل ببطاريات ليثيوم أيون الصينية، والتي تعتمد على. الجرافيت، وهو يؤدي إلى انبعاث ملوثات، ووفق تقرير بلومبيرج أن الجرافيت يؤدي إلى التسمم، سواء بكونه طائر في الهواء أو سقط على الأرض.

وقد تكون الصين قللت من تصدير هذا النوع من المواد الكيميائية، ولكن معظم دول الغرب يعتمد على غاز الجرافيت، كما أن الحكومة الأمريكية تدعم هذا الإنتاج الصيني، لذلك حتى لو تم إيقاف تلك المركبات، سيكون مؤقت، لاعتماد جزء كبير من دول الغرب عليها.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن ميزة الخلاصات الجديدة على «فيس بوك»

موضوعات متعلقة