الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيت الأبيض يعلن تعافي الرئيس جو بايدن من كورونا.. فيديو

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

عرضت فضائية "اكسترا نيوز" مقطقع فيديو في بيان عاجل لها منذ قليل، يبرز تأكيد طبيب البيت الأبيض، بتعافي الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد إصابته بسلالة شديدة العدوى من فيروس كورونا، وأوضح الطبيب أن صحة بايدن جيدة بما يكفي لاستئناف نشاطاته مرة أخرى.

وأضاف التقرير، تفاصيل علاج الرئيس بايدن، حيث قال طبيب البيت الأبيض إن "بايدن" تناول عقار طبي لمدة 5 أيام، مما أدى إلى تلاشي الأعراض التي كانت تتمثل في عدم اعتدال معدلات ضغط الدم، ضيق التنفس، ارتفاع حرارة الجسم، وتعافيه من الإصابة بالفيروس، ولم يلاحظ حتى الآن أى أعراض جانبية يعاني منها الرئيس الأمريكي.

اقرأ أيضًا:خبير اقتصادي: إتاحة فرص العمل في المجتمعات الجديدة تجذب المواطنين

وكشف منسق جهود مكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض الدكتور أشيش جها، تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أصيب بفيروس كوفيد 19 يوم الخميس الماضي.

وقال في تصريحات، أوردتها وسائل إعلام أمريكية، إن صحة بايدن تتحسن بشكل كبير، مشيرا إلى أن الفيروس لم يؤثر على أعضائه، ولم يضطر للخضوع إلى أي جلسات تنفس صناعي.

وأوضح "أشيش جها" أنه أجرى وفريق طبي الكشف على الرئيس المصاب بـ متحور "بي إيه.5" ـ المنتشر في جميع أنحاء الولايات المتحدة ـ ولم يتم رصد أي شيء مقلق، مشيرا إلى أن بايدن أبلغهم بأنه كان يشعر بتحسن كبير خلال الليلة الماضية.

يأتي ذلك في الوقت الذي نشر فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، صورة عبر حسابه الرسمي على موقع "توتير"، حيث ظهر فيها بجور "كلب"، وعلق: "أجريت بعض المكالمات هذا الصباح مع أفضل زميل في العمل".

وكان "بايدن" ظهر في مقطع فيديو قصير، طمأن الشعب الأمريكي عليه، وأكد أنه يمارس بعض المهام الجزئية من عمله، مشيرا إلى أنه سيستأنفها كليا الأسبوع المقبل.

موضوعات متعلقة