الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: بايدن أهان الولايات المتحدة على المسرح العالمي| عاجل

اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من العاصمة واشنطن، خلفه الرئيس جو بايدن بإهانة الولايات المتحدة على مستوى العالم.

وقال ترامب في "معهد السياسة الأمريكية أولاً"، إن بايدن جعل أمريكا "جاثمة على ركبتيها" بسبب سياسات إدارته.

أضاف الرئيس السابق للولايات المتحدة، في أول خطاب يلقيه من واشنطن منذ خروجه من البيت الأبيض، مهاجما بايدن بشأن الأمن: "لا توجد أولوية أعلى من استعادة القانون والنظام في الولايات المتحدة . مع الديمقراطيين.. كل يوم هناك عمليات طعن واغتصاب واعتداءات ويخشى الآباء أن يقتل أطفالهم في المدرسة". قل ترامب " يجب أن يتوقف هذا الآن".

كرر دونالد ترامب مزاعمه بشأن أن الجمهوريين سيحققون "انتصارًا" في الانتخابات المقبلةوقال "الجمهوريين سيستعيدون البيت الأبيض في عام 2024".

قال بايدن "بلغ التضخم أعلى مستوياته في السنوات الـ 49 الماضية، وأسعار البنزين ترتفع بشكل كبير. لقد أصبحنا أمة من المتسولين، نزحف لطلب الطاقة من الآخرين، أمريكا عانت الذل التاريخي على المسرح العالمي".

عند عودته إلى واشنطن لأول مرة منذ مغادرته البيت الأبيض، وجد دونالد ترامب أن العاصمة "لا يمكن التعرف عليها". وندد الرئيس السابق في خطابه أمام معهد السياسة الأمريكية أولاً بأوضاع المدينة، ووجه أصابع الاتهام إلى "المشردين" الذين أفسدوا "الأماكن العامة" و"الانطباع السيئ" الذي خلفته "الشوارع القذرة".

اقرأ أيضا: محمد بن سلمان: لم آتي إلى اليونان خالي الوفاض ولدينا فرص تاريخية