الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد بن سلمان: لم آتي إلى اليونان خالي الوفاض ولدينا فرص تاريخية

رحب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأكد أن زيارته إلى اليونان بمثابة فرصة لإعادة التأكيد على العلاقة الاستراتيجية الثنائية، وتوقيع اتفاقيات مهمة، فيما أكد ولي العهد السعودي أنه سيتم توقيع اتفاقيات تاريخية.

وقال كيرياكوس ميتسوتاكيس "صاحب السمو، يسعدني حقًا أن أرحب بكم في أثينا، في رحلتك الأولى إلى أوروبا بعد وباء كورونا. إنها فرصة لإعادة تأكيد قوة علاقتنا الاستراتيجية. سنوقع اتفاقيات مهمة وستتاح لنا الفرصة لمناقشة التطورات الإقليمية، والأهم أيضًا تعزيز العلاقات المهمة بين بلدينا، مع التركيز بشكل خاص على التعاون الاقتصادي".

رئيس الوزراء اليوناني، قال للأمير محمد بن سلمان: أود أن أهنئكم مرة أخرى على مشروع "رؤية 2030" الطموح. ونود أن ننظر في مزيد من فرص التعاون الاقتصادي بين بلدينا، وجذب المزيد من الاستثمارات السعودية إلى اليونان. ويسعدني أن أرحب بكم في أثينا وفي مكتب رئيس الوزراء. وفق وكالة (amna) اليونانية

من جانبه، قال الأمير محمد بن سلمان: "أنا سعيد جدًا لوجودي في أثينا وأشكرك حقًا على الترحيب الحار الذي يعني الكثير بالنسبة لي وللمملكة العربية السعودية".

فرص تاريخية

أضاف بن سلمان :العلاقة بين بلدينا هي علاقة تاريخية، وأعتقد أن لدينا أيضًا فرصًا تاريخية سنحققها اليوم. من خلال توصيل شبكات الكهرباء، يمكننا تزويد اليونان وجنوب شرق أوروبا عبر اليونان بالطاقة المتجددة الأرخص ثمناً وسنوقع مذكرة تفاهم بشأن هذا اليوم".

وقال الأمير :نحن مهتمون أيضًا بالهيدروجين الأخضر، وكيفية تحويل اليونان إلى مركز للهيدروجين في أوروبا، وهذا أمر يغير قواعد اللعبة لكلا البلدين. كما نعمل على الربط البيني لشبكة الاتصالات".

وأكد ولي العهد السعودي أن "هذه القضايا الثلاثة مهمة ستغير موقف اليونان والمملكة العربية السعودية وتدعم أوروبا، وخاصة جنوب وغرب أوروبا، بطاقة أرخص بكثير وأكثر كفاءة من مصادر متجددة. لدينا قضية رئيسية رابعة يمكننا الإعلان عنها اليوم، ويمكننا فعل ذلك لاحقًا، ونحن نعمل على حلها".

ختم بن سلمان قائلا "لدينا بالتأكيد أجندة غنية: الاستثمار، والتجارة، والأجندة الاقتصادية، والأجندة السياسية، والأمن. لذا أعدك أنني لم آتي إلى اليونان خالي الوفاض. لدينا العديد من القضايا التي من شأنها أن تغير الحقائق لكلا بلدينا، ولكن أيضًا للمنطقة بأسرها".

اقرأ المزيد: تفاصيل القبض على مصرية بالسعودية بسبب فيديو خادش