الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السلطات اليونانية تلجأ لحيلة غير مسبوقة لوقف امتداد النيران في ليسبوس

حرائق في اليونان
حرائق في اليونان

تمكنت السلطات اليونانية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، من وقف تمدد حريق هائل في جزيرة ليسبوس، بواسطة استخدام "حيلة ذكية" من قبل رجال الإطفاء.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" العربية، لجأ رجال الإطفاء إلى استخدام جرافات لحفر "فواصل حريق" خارج قرى تم إخلاؤها بالكامل، مما أدى إلى إخماد النيران التي كان في طريقها لتدمير عشرات المنازل.

ومع اجتياح موجات الحر الشديدة للمنطقة، يحارب رجال الإطفاء في اليونان حرائق الغابات في جزيرة ليسبوس، وكذلك حرائق جديدة في بيلوبونيز غربي البلاد إضافة إلى شمالها، مما أدى إلى إخلاء مناطق سكنية مجاورة.

وفي السياق ذاته، نشب حريق هائل في غابات جبلية على جزيرة ليسبوس في بحر إيجه بالقرب من تركيا، أمس الأول، مما أدى إلى تدمير ممتلكات في منتجع فاتيرا الساحلي، وإخلاء قريتين أخريين هما فريسا وستافروس.

وبالإضافة إلى ذلك، هدد حريق غابات جديد المنازل في كريستينا بمنطقة بيلوبونيز غربي البلاد، مما أجبر سكان قرية غريلوس على إخلائها.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن أناستاسيوس كارناروس عضو المجلس البلدي في كريستينا قوله : " نحن نحتاج إلى مساعدة للتخلص من النيران التي طوقت كرستينا بالكامل ودمرت العديد من المنازل".

وجدير بالذكر أن درجات الحرارة وصلت إلى 40 درجة مئوية في أجزاء من اليونان، الأحد، مع امتداد الموجة الحارة التي ضربت مناطق أخرى من أوروبا الشرقية، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية تستمر معظم الأسبوع الجاري.