الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تتأثر مصر بالموجة الأوروبية الحارة؟.. «الأرصاد» تجيب

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض دول أوروبا لموجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع أو أكثر وبناء عليها بدأت كل الجهات المتخصصة إصدار التحذيرات الجوية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن التوقعات توضح ارتفاع درجات الحرارة بصورة قياسية أو الأكثر تطرفًا منذ بداية القياسات التاريخية لتضم عدة مناطق من أوروبا وسط تحذيرات بسبب ارتفاع خطر اندلاع الحرائق في الغابات أو بسبب تعرض بعض المناطق للجفاف.

اقرأ أيضًا: «حول العربية لغاز».. رواد «تويتر» يطرحون مقترحاتهم لمواجهة غلاء البنزين

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن مصر على النقيض تمامًا فمن المقرر أن تتعرض مناطق شمال شرق إفريقيا ومنها مصر لدرجات حرارة اعتيادية وفي المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من العام أو أقل من المعدلات في بعض الأوقات وأجواء معتدلة خاصة أثناء ساعات الليل بالمقارنة بما تشهده أوروبا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 25، ومطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28.