الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:10 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تقدم نصائح هامة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال عيد الأضحى

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدة نصائح مهمة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، إذ من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة.

عدم التعرض لأشعة الشمس

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه على المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات النهار.

شرب كميات كبيرة من الماء

وأضافت خلال تصريح خاص لـ «الطريق»، أنه من المفضل ارتداء ملابس من القطن في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لأنها تمتص السخونة من الجسم، مع شرب كميات كبيرة من الماء، حتى لا يصاب الشخص بالجفاف.

ارتداء أغطية رأس بيضاء

ونصحت بارتداء أغطية رأس بيضاء، نظرا لكونها تعكس أشعة الشمس، وتحمي الرأس من التعرض المباشر لها، مشيرة إلى أهمية تناول إفطار غني بالخضروات والفاكهة.

التقليل من الموالح

وأشارت إلى أن التقليل من الموالح والكافين يساعد على الاحتفاظ بسوائل الجسم في أوقات ارتفاع الحرارة، لافتة إلى أنه يحب خفض المجهود البدني قدر الإمكان خلال ساعات النهار، وعدم تشغيل المكيفات بصورة مستمرة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد كشفت حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشارت الأرصاد، في بيان، إلى طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع.

الرطوبة وارتفاع الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاعات في نسب الرطوبة خلال هذه الساعات، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا مساء على بعض المناطق؛ مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

شبورة مائية

وأشارت الأرصاد إلى أن شبورة مائية تتكون صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

اقرأ أيضا: لهذا السبب رفضت جيهان السادات الذهاب مع زوجها لإسرائيل