الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لهذا السبب رفضت جيهان السادات الذهاب مع زوجها لإسرائيل

جيهان السادات وزوجها الرئيس الراحل أنور السادات
جيهان السادات وزوجها الرئيس الراحل أنور السادات

امتلأت حياتها بالكثير من الأسرار والحكايات بداية من زواجها بالرئيس الراحل أنور السادات، حتى رحلت عن عالمنا، إنها السيدة جيهان السادات.

وفي برنامج "بوضوح" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، والمذاع على قناة الحياة، كشفت جيهان السادات عن قصة رفضها للذهاب مع الرئيس الراحل السادات إلى إسرائيل.

وفي اللقاء، أوضحت السيدة جيهان أنها تفاجئت بإعلان الرئيس الراحل السادات، أنه مستعد للذهاب إلى إسرائيل خلال إحدى الجلسات في البرلمان.

اقرأ أيضًا: ”الطريق” يكشف شروط زواج جيهان السادات بالرئيس الراحل

شعور بالصدمة تملك السيدة جيهان مع خبر ذهاب الرئيس الراحل السادات إسرائيل، حتى أنها رفضت تصديق هذا الخبر، حتى أكد لها ذلك، وما كان عليها إلا أنها أعدت له حقيبة السفر الخاصة به.

وذكرت السيدة جيهان أنها ولأول مرة لم تفكر في السفر معه، كما كان المعتاد في البرتوكولات الدولية، بسفر قرينة الرئيس معه أينما ذهب، إلا أنها رفضت السفر معه إلى إسرائيل، معللة ذلك بأنها تريد أن يكون التركيز قائم على الرئيس السادات وعمله الذي ذهب من أجله، بالإضافة إلى أنه صاحب الفكرة والعمل نحو تحقيق السلام.

كما أن قرارها بالرفض للسفر إلى إسرائيل لأنها لم تكن تريد أن تدلي بأي تصريحات مع الإعلام الإسرائيلي خلال الزيارة، وهو ما يقتطع جزء من وقت زوجها الرئيس الراحل السادات.

واستكملت: "رفضت السفر مع السادات إلى إسرائيل لأني مش عاوزة حد يأخد حتى لو 5 دقايق من وقتي في الحديث في إسرائيل ويكون على حساب زوجي السادات".

وكانت السيدة جيهان السادات رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 88 عامًا، بعد مرضها بعدة أمراض منذ وقت طويل، ما جعل وضعها الصحي يتدهور، وقد سافرت خارج مصر للعلاج ثم عادت مرة أخرى، وهو ما جعلها تدخل في أحد المراكز الطبية المتخصصة في القاهرة، لتلقي العلاج تحت إشراف فريق طبي.