الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… النصب بـ«العشرة جنيه البلاستيك».. حكايات بيع العملة الجديدة «بيزنس إز بيزنس»

فكاهة المصريين عن العملة
فكاهة المصريين عن العملة

بعد إصدار عملة العشرة جنيهات البلاستيكية تداول بعض رواد السوشيال ميديا عن بيعهم لها مقابل 15 جنيها بعملات قديمة، ما أثار غضب وسخرية البعض من «نصباية» العملة البلاستيكية فمنهم عبر عن هذه الأزمة بطريقة فكاهية ومنهم من عبر عنها عن طريق رأي الدين في أنه نوع من أنواع الربا كما يبحث البعض عن عقوبتها.

الكثير من المصريين يبحثون عن هذه العملات ليقدموها كعيدية عيد الأضحى لإسعاد أقاربهم وأصدقائهم وأطفالهم، وتبديل العملة يتطلب عناء نظرا لأن البنوك مغلقة وفقا للإجازة الرسمية للأعياد، لذلك يلجأ البعض لتبديلها من الآخرين حتى جعلها البعض حرفة وتجارة ليبيعها بسعر أكبر بالعملة القديمة.

ولكن مع انتشار ظاهرة بيع العملة البلاستيكية ظهرت تعليقات المصريين منها المثيرة للجدل ومنها الفكاهي والمضحك ليعبروا عن رفضهم لهذه الظاهرة فالبعض يقول: « مفيش فايدة فى فهلوة المصريين، عاوزين يكسبو من الهوا بس نسيو ان رسولنا الكريم حرم بيع المال بالمال».

من الجانب الفكاهي علق شخص قائلا: « إن المصريين بيعملوا المصلحة من بذور العنب»، وعلق آخر: «ما شاء الله شعب مبيهزرش بيزنس إز بيزنس »، «شعب ملوش حل».

كما نشر احد الاشخاص منشورا عن عدم كرمشة العشرة جنيهات للمرتشين «عشان يمشوا مصلحتهم».

كما نشر شخص عن مفاجأته بأن ابنه منحه عيدية عيدية عبارة عن مائتي جنيه من العملة البلاستيكية فئة العشرة جنيهات احتفالا بعيد الأضحى النبارك.

كما علق البعض في أنه يريدون بدل العيديات الكبيرة عملة الـ 10 جنيه فهم يحلمون بإمتلاكها ورؤيتها عن قرب.

اقرأ أيضا: «هات اللحمة نبيعها».. كوميديا المصريين في الهروب من دفع العيدية

اقرأ أيضا: الأزهر يحسم الجدل.. هل بيع العشرة جنيه الجديدة بأكثر من قيمتها ربا؟