الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 5 أماكن خروج للفتيات والعائلات في عيد الأضحى

5 اماكن لخروجات العيد
5 اماكن لخروجات العيد

يواجه العديد من الفتيات أزمة كبيرة في الأعياد تحرمهم من الخروج والاستمتاع في الشوارع، لذلك يفضل بعضهن المكوث في المنزل حتى يصيبهم الملل والاكتئاب، مأساة تتذكرها الفتيات عندما تعزم على الخروج هي وأصدقائها دائما يدور بخاطرها فكرة الازدحام وكثرة التحرش والإزعاج.

تستعرض لكم جريدة «الطريق» أماكن لخروجات العيد للفتايات .. بعيدا عن التحرش.

ممشى أهل مصر

يتيح ممشى أهل مصر للزائرين الاستمتاع بجمال النيل وينقسم إلى طابقين سفلى وعلوي يتميز الطابق العلوي بالأشجار والأزهار الخلابة أما الممشى السفلى يركز على المقاعد والكافيهات والمطاعم النيلية مع وجود أماكن جيدة للتصوير.

كما أنه يضم العديد من المناظر الخلابة منها تمثال عروس النيل والنفورة الراقصة وحفلاتها الصاخبة ليلا، دخوله مجاني ماعدا المطاعم والكافيهات، كما أن المكان ملئ بأكمنة الشرطة الثابتة والمتحركة في جميع أنحاء الشوارع.

المولات الترفيهية

تتميز المولات في الأعياد خاصة عيد الأضحى بوضع ضوابط منع الشغب ومنع عمليات التحرش من خلال تنظيم دخول الزائرين، ويفضل بعض المولات دخول العائلات فقط، لذلك يعد المول منطقة آمنة ويوجد بها العديد من الأماكن الترفيهية الجيدة.

ومن أشهر المولات أمنا وترفهيا«مول مصر ومول العرب» كما يوجد به العديد من الأماكن المسلية مثل: السينما، وغرفة البطريق، الكافيهات والمطاعم، ومحلات لشراء الملابس الأنيقة والراقية بالإضافة إلى محلات التجميل التي تعشقها المرأة.

الأهرامات الجيزة

فعندما يأتيك اسم الأهرامات تتذكر العديد من الأحداث التحرش ولكن مع تطورات الدولة ولفت نظرها لتلك الظاهرة قضت عليها في هذه المناطق أصبح اليوم كل مكان فيها مدعم بأجهزة الأمن كما يحميها قسم شرطة الأهرامات القريب من المنطقة.

وتعد سعر تذاكرها في متناول جميع الفئات، كما أنه يوجد بها العديد المنظر الجميلة منها: أبو الهول والأهرامات الثلاثة مع التنزه بالخيول والجمال وعربات «الكرتا» يقصد إليها عدد كبير من الأجانب والمصريين والعرب لأنها تدل على عظمة الحضارة المصرية القديمة.

المتاحف المصرية

تعد المتاحف من الأماكن المغلقة والأكثر أمانا خلال فترة العيد لأنها مليئة بالكثير من الكاميرات والأمن ومع وجود العديد من الأشخاص التثقيفية الراقية والأجانب للمشاهدة تاريخ مصر العظيم لذلك يعد دخولها أمنا بنسبة للفتايات.

كما الاستمتاع فيها يضاهي 1000 خروجة لأن يوجد بها العديد من المقتنيات الفريدة والغريبة من نوعها، فمصر من أشهر الدول التي تستمتع بكم كبير من التماثيل والمقتنيات الفريدة للغاية.

النوادي الترفيهية

يمكن الاستمتاع أيضا بالنوادي النيلية التي يوجد بها العديد من الألعاب الرياضية للفتيات منها: التنس -وكرة اليد ، مع وجود العديد من المطاعم الكافيهات مع وجود حمامات سباحة مخصصة للسيدات فقط مغطاه لحاميتها من نظرات المتحرش، وتعد من الأماكن الأكثر أمنا حيث يوجد بها لعديد من أفراد الأمن التي يمكن الاستعانة بهم إذا حدث أمرا ما.