الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:56 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” يكشف شروط زواج جيهان السادات بالرئيس الراحل

جيهان وأنور السادات
جيهان وأنور السادات

بالرغم من حياته، التي امتلئت بالعديد من الصعاب والمشاكل، نتيجة لعدم امتلاكه المال، بعدما ترك عمله كضابط في الجيش، وزواجه من أخرى وإنجابه منها، إلا أنها رأت فيه ما لم يراه أحد، فكان زواجه بها هو الأمر الحتمي الذي لا مفر فيه، إنها حكاية السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، التي رحلت عن عالمنا في في عمر يناهز 88 عامًا، بعد صراع مع المرض.

في حياة سيدة مصر الأولى سابقًا، تعددت الحكايات والمواقف، التي عاشتها كزوجة محبة لزوجها الرئيس الراحل أنور السادات وأطفالها، وفي هذا التقرير يستعرض "الطريق" واحد من هذه المواقف.

اقرأ أيضًا: لماذا لم تسافر جيهان السادات مع زوجها إلى إسرائيل؟

وروت السيدة جيهان السادات خلال لقاءها ببرنامج "بوضوح" الذي قدمه الإعلامي عمرو الليثي، على قناة الحياة، شروط اتفق عليها الزوجين منذ اليوم الأول للزواج.

شروط زواج جيهان وأنور السادات

وأوضحت السيدة جيهان السادات أن زوجها الرئيس الراحل أنور السادات، اتفق معها على بعض الأمور الضرورية طوال مشوار حياتهما، وأهمها ألا تتدخل في عمله ولا تسأل عن شيء على الإطلاق، وفي المقابل لا يناقشها في أمور وترتيبات المنزل كونها واحدة من مهام المرأة.

واتفق الزوجان جيهان والسادات على أن يتقاسما تربية الأبناء بالتعاون فيما بينهما، مبينةً أنه لم يكن يفتح الخطابات التي تصل باسمها، بالرغم من طلبها المستمر له بأن يفتحها، التي تصل له، ولكنه كان يرفض احترامًا لخصوصيتها، كما كانت حياتهما قائمة على التفاهم والتعاون والمحبة والاحترام المتبادل والعطف منه عليها.