الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد البيئة العرب: هناك مخاوف عالمية من ارتفاع درجة حرارة الأرض.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مجدي علام، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن المشكلة الأولى للتغيرات المناخية تتمثل في الاحتباس الحراري، والذي تسبب في مخاوف بعض العلماء أن يزيد في عام 2050 إلى درجة ونصف مئوية، إلى جانب أن التخوف يأتي في ارتفاع درجة الحرارة خلال فتح الكرة الأرضية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: ارتفاع نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة في هذا التوقيت.. فيديو

وأكد أمين عام اتحاد خبراء، خلال مداخلة هاتفية في "تغطية خاصة"، عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الأمر ذاته أصبح يشغل جميع دول العالم خوفا من الوصول إلى هذا الحد، وبالتالي سيكون من الصعب التعامل مع النظم البيئية بالشكل القديم، فضًلا عن أن دول العالم تريد استمرار المعدل الطبيعي للبيئة والتي تتمثل في سقوط الأمطار واعتدال الأجواء.

اقرأ أيضًا: شاهد.. لحظة وصول الرئيس السيسي لمقابلة المستشار الألماني

وأوضح الدكتور "علام" أن الغلاف الجوي يشهد أيضًا أضرارا بالغة الخطورة، وذلك منذ 500 عام من الثورة الصناعية، مشيرًا إلى أن القارة الأوروبية هي الوحيدة المستفادة من الثورة الصناعية، وهم الملوثون الكبار للغلاف الجوي وما يحدث من كوارث جامحة للبيئة.

وأضاف "مجدي" أن الحرائق في الغابات التي حدثت في غرب أوروبا وكندا وإسبانيا وتركيا أثرت بشكل كامل على الغلاف الجوي أيضًا، ذلك سيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة خلال فتح الكرة الأرضية، مبينًا أننا نتمنى أن تزيد درجة واحدة كل مائة عام، وليس درجة ونصف.