الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:54 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرعاية الصحية: تكلفة عملية القسطرة في التأمين الصحي 300 جنيه.. فيديو

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور أحمد العقاد، مدير إدارة الرعاية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، أن برنامج التأمين الصحي الشامل يعد حلم لكل المصريين، والذي جاء بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب أن المستهدف الانتقال من النظام الحكومي القديم إلى قطاع حكومي بشكل حديث ومتطور.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي: بايدن حاول تحقيق هدف سياسي في قمة جدة قبل الانتخابات الأمريكية

وتابع مدير إدارة الرعاية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة أون الفضائية، أن التأمين الصحي يستهدف تقديم خدمات طبية بمواصفات عالمية، وبالتالي تم تقسيم المشروع لـ3 هيئات يتمثلاً في الهيئة العامة للرعاية الصحية وهيئة التمويل للتأمين الصحي الشامل وهيئة الاعتماد والرقابة، فضًلا عن أن كل هذه الهيئات تعمل في إطار خدمة المواطن.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: مصر لن تدخر جهدا لإنجاح القمة العالمية للمناخ

وأضاف الدكتور "العقاد" أن هناك عمليات تجرى في المنظومة ومنها عملية قسطرة القلبية بجميع درجاتها، لافتًا إلى أن هذا النوع من العمليات تجري على أعلى مستوى من الأدوات والمعدات الطبية الحديثة، بالإضافة إلى عمليات القلب المفتوح والتي تجرى أيضًا بطريقة عادية للغاية.

وأشار "أحمد" إلى أن هناك عملية لتغيير الصمامات العملية تكلفتها مليون جنيه في القطاع الخاص، ولكن المريض يقوم بدفع 300 جنيه فقط كأحد أقصى، في التأمين الصحي الشامل، مبينًا أن العملية تشمل الإقامة والقائمين على العملية أساتذة في الجامعات واستشاريين على أعلى مستوى والإقامة ما بعد العملية داخل العناية المركزة.

موضوعات متعلقة