الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المخابز: هناك مشروع لتحويل جميع المخابز للغاز بنسبة 100%.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالغرف التجارية، تأثير أسعار الخبز عقب ارتفاع أسعار المواد البترولية، موضحًا أن هناك تواصل مع الدكتور على مصيلحي وزير التموين بشأن وضع منظومة جديدة بشأن الخبز السياحي، بالإضافة إلى دراسة نسبة الزيادة على كل رغيف خبز.

اقرأ أيضًا: استشاري: حقنة «هتلر» تؤثر على المناعة وتؤدي لهبوط حاد في القلب.. فيديو

وأشار رئيس شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة أون الفضائية، إلى أن الدراسة أثمرت عن زيادة 40 مليم على كل رغيف خبز بإجمالي 6 جنية للشيكار زيادة في سعر السولار، وذلك في إطار المخابز السياحية والمدعم في بعض المحافظات الساحلية، فضًلا عن أن جميع المخابز تستخدم 50% سولار و50% غاز طبيعي منقسمة على عدة محافظات.

اقرأ أيضًا:استشاري: حقنة «هتلر» تؤثر على المناعة وتؤدي لهبوط حاد في القلب.. فيديو

وأوضح "غراب" أن محافظة الإسكندرية في المرتبة الأولى في استخدام الغاز الطبيعي، وتتميز عن باقي محافظات الوجه القبلي الذين يستخدمون حتى الآن السولار، مبينًا أن هذه المحافظات لم يصل فيها الغاز حتى دشنت مشروعات تطوير الصعيد.

وأضاف "عبدالله" أن هناك مشروع لتحويل جميع المخابز للغاز بنسبة 100%، في جميع المناطق، وذلك من خلال استبداله بالسولار، مما يؤدي إلى انخفاض تكاليف كثيرة، وتوفير أيضًا في الاستخدامات البترولية على الدولة، مؤكدًا أن السولار من السلع المستوردة والتي تمثل عبء على الدولة من حيث الدعم.