الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: حقنة «هتلر» تؤثر على المناعة وتؤدي لهبوط حاد في القلب.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، من تناول "حقنة هتلر" المميتة، حيث إنه يؤدي بشكل كبير إلى الوفاة لما تحتويه من مواد تؤثر على الصحة العامة، موضحًا أن الحقنة تؤدي إلى هبوط حاد في الدورة الدموية والقلب وتعد العامل المسبب للوفاة.

اقرأ أيضًا: ما هي عقوبة التشهير بالأطفال ونشر بياناتهم وصورهم؟

وأكد رئيس قسم المناعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن الحقنة عبارة عن خليط من المضادات الحيوية والمسكنات والكورتيزون، وبالتالي تم تسميتها بـ"هتلر" لما تحتويه من مواد تعالج نزلات البرد وهذا غير صحيح، فضًلا عن أنه تسببت في وفاة بعض الأشخاص، وذلك لتأثيرها السلبي على المناعة والقلب.

اقرأ أيضًا: عاجل | لحظة وصول الرئيس السيسي إلى القصر الرئاسي في برلين لمقابلة نظيره الألماني

وأوضح الدكتور "عقبة" أن هذه الحقنة في منتهى الخطورة لمن يعانون من أعراض البرد نتيجة ضعف المناعة ومواد فيروسية، يحتاجون لعلاج بإشراف الطبيب المتخصص، مضيفًا أن الكورتيزون يقوي المناعة ولكن بنسبة محدد حسب حالة المريض.

وأضاف "أشرف" أن استخدام المضادات الحيوية بشكل عشوائي يؤثر على ضربات القلب والدورة الدموية للجسم مما يؤدي للهبوط الحاد، مبينًا أن استخدام المضادات الحيوية لابد أن يكون بجرعات وكميات معينة، وذلك حسب مناعة الأشخاص المصابين بنزلات البرد.