الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:53 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تحدث البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، تفاصيل الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تقوم بتحديث البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا بشكل متكرر ومستمر تزامنا مع الظروف التي تعيشها البلاد.

اقرأ أيضًا: استشاري يكشف مكونات «حقنة هتلر» والأضرار الناتجة عنها.. فيديو

وأشار رئيس قسم المناعة، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، إلى أن اللجنة العلمية تبذل جهودا كبيرة حتى تحصل على كل الأدوية التي تستخدم في الحالات المصابة بفيروس كورون، فضًلا عن أن العالم أجمع يتسابق ويبذل جهدًا كبيرًا لإيجاد العلاج الذي يمكنه تخليص المريض من الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي: هناك مشاريع مصرية كبرى في إطار التحول الرقمي.. فيديو

وأضاف الدكتور "عقبة" أن الأدوية المتخصصة ضد الفيروسات محدودة، ويتم عليها تجارب قبل استخدامها، وذلك بنظام التجارب السريرية وما قبل السريرية للموافقة عليها، منوهًا إلى أن مصر لديها معظم الأدوية الموجودة في العالم كله لعلاج فيروس كورونا وذلك من خلال الشركات المصرية التي تضطلع بأدوار هامة من أجل توفير الأدوية، وذلك بأسعار مناسبة.

وأشار "أشرف" إلى أن الطفرات كلما أدت إلى زيادة أعداد الإصابات زادت الحاجة إلى الإجراءات الاحترازية، وبخاصة أنها أكدت نجاعتها في الحفاظ على صحة المواطنين ضد الفيروس، مثل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، وهو ما ينطبق على الأمراض المعدية أيضا، وليس كورونا فقط.

موضوعات متعلقة