الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

هل تأزم الوضع الوبائي في مصر بعد ارتفاع إصابات كورونا؟

مستشفيات العزل الصحي
مستشفيات العزل الصحي

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، في لقاء له مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية مصر، أن أعداد إصابات فيروس كورونا ارتفعت في مصر على مدار الأسبوعين الماضيين بنسبة تتراوح بين 8% إلى 10% عن الأسابيع السابقة.

بالتزامن مع الحديث عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، تساءل البعض عن حقيقة تأزم الوضع الوبائي، واحتمالية عودة فتح مستشفيات العزل الصحي مرة أخرى على مستوى محافظات الجمهورية.

حقيقة تأزم الوضع الوبائي في مصر بعد ارتفاع الإصابات بكورونا

وتعليقًا على ذلك، أوضح الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، أن ما تشهده مصر ودول العالم، هو موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأكد "تاج الدين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الموجة السادسة من كورونا تحتاج من المواطنين زيادة الاحتراز الجيد وإتباع كل إجراءات الوقاية والاحتياطات اللازمة لمواجهة الوباء العالم، مع اتخاذ العلاج اللازم في حالات الإصابة بالفيروس.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية أن هناك بعض مستشفيات العزل عادت للعمل مرة أخرى، وذلك لأي احتمالية استقبال حالات طارئة، مبينًا أنه حتى الآن لم يحدث تأزم في الوضع الوبائي.

وأشار إلى أن ظهور موجة جديدة من الوباء يعني ارتفاع حالات الإصابة بالمرض حتى تصل إلى الذروة وعودتها في الانخفاض مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: المناخ على رأس الأولويات.. كشف ملامح زيارة السيسي إلى برلين

موضوعات متعلقة