الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:59 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… «حقنة هتلر» تنهي حياة عامل داخل صيدلية.. تركيبة ثلاثية مميتة

اشتعلت صفحات السوشيال ميديا ببورسعيد مصرع شخص داخل صيدلية بشارع الأمين إثر تعاطي حقنة تسمى بـ«هتلر» داخل صيدلية وبحسب تحريات أجهزة الأمن تبين أنها حقنة فيتامينات تسببت في هبوط حاد بالقلب لأنه كان يعاني من سخونية وبرد.

كما تبين في تحريات البحث الجنائي الشخص يدعى طارق مصطفى وأنه عامل خردة يبلغ من العمر خمسين عاما، ما جعل أصحاب مستخدمي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يتساءلون عن ما هي حقنة «هتلر» التي أودت بحياة رجلا.

قال الدكتور امير هارون، رئيس أصحاب الصيدليات، في الغرفة التجارية بالقاهرة، إنه لا توجد حقنة تسمى بـ فيتامين «هتلر» فهي عبارة عن تركيبة بها كورتيزون وفولتارين ومضاد حيوي ودائما ما تحذر هيئة الدواء من أخذها، مضيفا أن هناك احتمال يكون المريض لديه حساسية حادة تؤدي إلى وفاته من مكونات هذا الدواء.

وأوضح في تصريحاته لـ «الطريق» أن بعض الأدوية يكتب عليها الآثار الجانبية والتحذيرات التي يجب تجنبها لأمراض الحساسية والمواد المحددة التي من الممكن أن يتأثر بها أصحاب الحساسية، بالتالي لا يمكن تعاطي للشخص الذي يعاني من مكونات هذا الدواء.

أستكمل أن الصيدلي عليه عمل اختبار حساسية في كل مرة يأخذ المريض بها الحقنة كما يجب سؤاله إذا كان يعاني من أي نوع حساسية مع الاستماع لإرشادات هيئة الدواء فيما تحذر من التركيبات الدوائية للحقن.

واختتم أن حقن الفيتامينات لا تؤدي للوفاة إلا إذا كان المريض يعاني من حساسية قوية أدت لوفاته، وليس شائعا أن تحمل حقن الفيتامينات مادة لا تعطى لأصحاب الحساسية، مشيرا أن حقن الفيتامينات لا تؤدي للوفاة.

اقرأ أيضا: عاجل | غرامة من 300 لـ 1500.. إجراءات حكومية مشددة لمواجهة جشع السائقين

اقرأ أيضا: ما هي «الكلينومانيا» التي تصيب الإنسان بعد أجازة العيد؟

موضوعات متعلقة