الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد المصريين في السعودية يكشف موعد عودة جثمان الصيدلي المقتول إلى مصر

الصيدلي أحمد حاتم المقتول في السعودية
الصيدلي أحمد حاتم المقتول في السعودية

أصبحت واقعة مقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم، على يد سيدة سعودية والتي أطلقت عليه الرصاص أثناء تأدية عمله في إحدى الصيدليات في منطقة سكاكا بالمملكة العربية السعودية، حديث المصريين بالداخل والخارج، مطالبين بمعرفة أسباب الواقعة والإجراءات التي تتبعها الدولة للحصول على حق الصيدلي القتيل.

وتعليقًا على ذلك، قال محمد مسعد فودة، عضو اتحاد عام المصريين في السعودية، إن الاتحاد تواصل مع وزارة الهجرة لمتابعة القضية مع السفارة المصرية.

وأضاف عضو اتحاد المصريين في السعودية، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»: أن المتهمة أطلقت النار على الصيدلي أحمد حاتم لرفضه صرف دواء مضاد حيوي بدون روشتة، مبينًا أن رفض الدكتور نابع من أن تداول الأدوية بدون روشتة يعد جريمة يعاقب عليها القانون السعودي بالحبس والغرامة.

اقرأ أيضًا: نقابة الأطباء تطالب بالقصاص من «قاتلة» الصيدلي المصري في السعودية

وتابع «مسعد»، أنه يتم متابعة سير القضية، مؤكدًا على الثقة الكاملة في عدالة القضاء السعودي بأنه سيكون حكمه قاسي ورادع على المتهمة لكي تكون عبرة لكل من تسول له نفسه الخروج عن القانون مهما كان نوعه أو ديانته أو جنسه.

وأشار إلى أن وزارة الهجرة، قدمت واجب العزاء لأسرة الصيدلي القتيل، وتعمل السفارة المصرية في المملكة بالانتهاء من الإجراءات القانونية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، لضمان عودة الجثمان في أسرع وقت، تحت إشراف وزارة الهجرة.

وأكد أنه يتابع سير التحقيقات من خلال المستشار القانوني للسفارة المصرية في المملكة.

ونوه إلى أن المتوفى كان يسكن برفقة زوجته في السعودية، ولكن قبل أسبوعين من وقوع الحادث، نزلت زوجته إلى المصر وبقي هو من أجل تأدية عمله، مشيرًا إلى أن لديه طفل يبلغ من العمر عامين.

واستطرد أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من إجراءات عودة جثمان الصيدلي أحمد حاتم إلى مصر خلال 3 أيام.

اقرأ أيضًا: أول تحرك من «الصيادلة» بعد مقتل صيدلي مصري في السعودية

موضوعات متعلقة