الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تحرك من «الصيادلة» بعد مقتل صيدلي مصري في السعودية

مقتل صيدلي مصري بالسعودية
مقتل صيدلي مصري بالسعودية

حالة من الحزن خيمت على عائلة صيدلي مصري بمسقط رأسه بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، عقب ورود أنباء تفيد بمصرعه بمحل عمله بالمملكة العربية السعودية إثر تعرضه لحادث قتل أثناء ممارسته لعمله بإحدى الصيدليات

وقال الدكتور نقيب الصيادلة السابق، إن الإجراءات القانونية اللازمة اتخذها هو التواصل مع أسرة الفقيد لتقديم كافة أوجه الدعم بالإضافة للتواصل مع الجهات المعنية والمسئولين في الدولة لضمان كافة حقوق الفقيد وتحقيق العدالة.

وأضاف محيي، في حديثه لـ"الطريق"، أن السفارة المصرية تلقت بلاغاً حول ما حدث ولابد من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وبالتعاون مع أسرة الفقيد، مضيفا أن العدالة القانونية داخل المملكة العربية السعودية تتابع قول من قتل يقتل ولو بعد حين، إذ يعتبر القتل من أكبر الجرائم على وجه الأرض، فليس بعد إزهاق النفس بغير وجه حق من جريمة يمكن أن تحدث.

وتابع نقيب الصيادلة، أن أسرة الفقيد لها الحق في المطالبة بالقصاص، لافتا إلى أن المطلب بالقصاص حق من حقوق الفقيد، وخاصة أن المتهمة بقتل الصيدلي لا تعاني من أمراض نفسية حتي تعطي نفسها الحق أن تقتله

واختتم نقيب الصيادلة، أن العدالة القانونية داخل المملكة العربية السعودية تتابع القصاص في هذا القضية.

وفي سياق متصل، أصدرت نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام، اليوم الأربعاء، بيانًا نعت فيه الصيدلي "أحمد. ح" 34 عامًا، من مركز الشهداء، والذي قتل قبل ساعات على يد سيدة أثناء عمله في صيدلية في المملكة العربية السعودية.

وجاء البيان كالتالي: إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ الحزن والأسى ينعى مجلس نقابة صيدلة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة شهيد لقمة العيش، المغفور له بإذن الله الصيدلي أحمد حاتم ابن مركز الشهداء، والذي وافته المنية اليوم بالمملكة العربية السعودية ومقتله على يد سيدة سعودية أثناء تأدية عمله.

ويتابع مجلس نقابة صيادلة المنوفية عن كثب تداعيات الموقف، وجار التواصل مع أسرة الفقيد لتقديم كافة أوجه الدعم، وجار التواصل مع الجهات المعنية والمسؤولين في الدولة لضمان كافة حقوق الفقيد وتحقيق العدالة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت تداولاً واسعًا لمقتل صيدلي مصري بالمملكة العربية السعودية رفض إعطاء دواء لسيدة بدون "روشتة" وفقًا لتعليمات وزارة الصحة السعودية، مما دفعها لقتله.

اقرأ أيضًا.. غرامة مالية كبيرة.. تعرف على عقوبة رفض التعامل بعملة العشرة جنيهات البلاستيك