الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتشين قبور يحكوا عن «كنز السحرة»: عظمة ينتظرها أهل الشر في عيد الأضحى

مفتشين حملة تنظيف المقابر يحكوا عن كنز الساحرة
مفتشين حملة تنظيف المقابر يحكوا عن كنز الساحرة

يطلق نشطاء التواصل الاجتماعي في كل عام مع اقتراب حلول عيد الأضحى، تحذير بعدم إعطاء عظم محدد من الأضحية للجزار بعد النحر، ويدعون لكسرها قبل الحصول عليها من قبل أصحاب النفوس الشريرة وهم السحرة والدجالين أعداء الله الذين ينشرون في الأرض مرضا وفسادا.

السحر محرم بالقرآن، وفي جميع الأديان السماوية، ومن مقاصد الشريعة المحافظة على النفس من: «المرض أو التفريق بين الزوجين أو القتل أو الربط أو النزيف والجنون»، وغيرها من الأمور التي تحدث فجأة عندما يقصدك ساحر في عمله الشيطاني.

سحر يظل مع المسحور حتى يموت

يروي عمر جعفري مسؤول حملة تنظيف المقابر من أعمال السحر بالبداري، أن العظام التي حذر منها بعض الأشخاص على وسائل التواصل الإجتماعي من يستخدمها السحرة والدجالين في أقوى أعمال السحر والتي تظل مع الإنسان حتى يموت.

ويسرد جعفري لـ«الطريق» قائلا: دائما تتجول حملته بحثا عن السحر فهناك أشكالا وأنواعا من السحر يحصلون عليه ومن ضمنها عظمة توجد في كل عجل اثنان منها، كما تستخدم العظمة التي توجد في حوض العجل أيضا، فكلما كانت العظمة هشة كانت أفضل بنسبة للساحر وكلما كانت قوية عذبته.

آلاف الجنيهات تدفع للحصول على العظمة

يدفعون آلاف ليشتروها، حيث يصل سعرها من ألف إلى ألفين جنيه، من الجزارين أصحاب النفوس المريضة، لذلك يحذر «عمري» من عدم ترك هذه العظمة للجزارين بعد ذبح الأضحيه ويفضل كسرها من النصف فهناك من يكسرها كسر طفيف وهذا لن يبطل مفعول السحر.

كتابة الطلاسم وصناعة الكفن

ويحكي أن السحرة يأخذون العظمة من الجزارين ويقومون بأعمالهم الشريرة من خلال جلب أطر من الذي يريد أن يصيبه بالسحر، ويقوم بكتابة طلاسم وتكفينها بقماشه بيضاء وشرايط مكتوبة بالطلاسم قائلا: «إحنا بنشوف العجب الناس ممكن تموت بسبب السحر».

ويختتم حديثه قائلا: هناك عظمة على هيئة ماسورة رآها منذ عامين عندما كان يفتش إحدى المقابر في البداري وهى تعد من أخطر أنواع السحر التي تساهم في قتل الأشخاص بدون دليل.

أكثر المواسم خطرا على الإنسان

«ينتظرون عيد الأضحى لقتل الناس» هكذا بدأ حديثه على العناني، منسق حملة تنظيف السحر من المقابر، يطلقون على هذه العظمة باللهجة العامية «لوحة البهيمة» فهي تأتي بحسب طلبات من الجن، فيطلبون منهم هذه العظمة بعدد محدد حتى يحقق لهم ما يطلبون، فكلما كان الساحر أشد كفرا فكلما كثر عدد الجن الذين يخدمونه.

أيام يكثر بها السحر

ويروي العناني لـ «الطريق» أن عيد الأضحى من أكثر المواسم التي يكثر بها السحر، لأن هذه العظمة تدخل ضمن الأعمال السفلية فيقال أن يوم «الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر والثالث عشر والخامس عشر من ذي الحجة» من أكثر الأيام عملا للسحرة في نبش القبور وتخبئة السحر.

ويختم أن بعض الجزارين يعرفون هذه العظمة وما يفعلون بها، وبالرغم من ذلك يعطيها للناس بمقابل مادي ولا يعرف أنه شريكا في جريمة تعذيب أشخاص بلا ذنب.

اقرأ أيضا: «إزاي تفضي الكرش».. أسرع طريقة لإنقاص وزنك بعد عيد الأضحى