الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إبليس نفسه مصدوم».. شخص يشعل السوشيال ميديا بصورة خلال رمي الجمرات

سيلفي مع الشيطان
سيلفي مع الشيطان

تداول مستخدمي منصات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد حجاج بيت الله الحرام وهو يلتقط صورة سيلفي لنفسه أثناء رميه الجمرات، فقد التقطت عدسات إحدى الكاميرات، صورة لحاج يلتقط «سيلفي»، خلال عملية الرجم، واستقبلت الصورة بتعليقات ساخرة من رواد السوشيال ميديا.


إبليس نفسه مصدوم

تفاعل العديد من الناشطين، مع مقطع الفيديو، بين من علق بسخرية على تصرف هذا الحاج، وآخرين اعتبروا أنه ”عرض حياته للخطر من أجل التيك توك"، إذ علق أحد مستخدمي السوشيال ميديا عبر صفحته الشخصية على الصورة بقولهم: “سيلفي مع الشيطان لقطة الموسم”.

​​​​​​
وقال آخر: «الحاج بيتصور مع الشيطان.. إبليس نفسه مصدوم».


أحد مستخدمي السوشيال ميديا: هوس سائد

وتابع آخر: "الهوس السائد لدى الكثيرين بالتقاط ونشر الصور على مواقع التواصل، حيث يعجز بعض الأشخاص عن التخلي لهذه العادات رغم أدائهم لواجباتهم الدينية".

أحد النشطاء: توثيق لحظة الحج

وجاءت تعليقات النشطاء على مقطع الفيديو القصير: "يحرص كثير من الحجاج على توثيق مراحل الحج بهواتفهم النقالة وكاميراتهم، بينما تعج مواقع التواصل الاجتماعي بمثل تلك الصور التي ينشرها الحجاج وغيرهم".

٣ طوابق لتسهيل رمي الجمرات

وكانت السعودية قد أقامت جسر الجمرات، المؤلف من 3 طوابق، لتسهيل رمي الجمرات على الحجاج وتخفيف التكدس بعد حوادث تدافع شهدتها المنطقة خلال أعوام سابقة.

85%من يؤدون مناسك الحج من الخارج

يذكر أن موسم الحج للعام الهجري الحالي ضم 916829 حاجا، تبلغ نسبة القادمين من الخارج منهم 85%، و15%من داخل المملكة العربية السعودية، حسب ما كشف عنه وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة.