الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:54 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مطار القاهرة» يعلن استعداده لعودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة

أرشيفيه
أرشيفيه

يستعد مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، لعودة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة، الثلاثاء المقبل، حيث أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي، عن خطة متكاملة لتيسير دخول حجاج بيت الله الحرام، وإنهاء إجراءات وصولهم إلى أرض الوطن بسرعة كبيرة.

وتأتي هذه الاستعدادات تحت إشراف وتعليمات وتوجيهات وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار، حفاظا على راحة وسلام الحجاج المصريين.

وكانت أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي، حالة الاستنفار واستعداد جميع العاملين لتقديم التسهيلات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام خلال عودتهم إلى أرض الوطن بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في أداء مناسك الحج، لمساعدتهم على إنجاز الإجراءات المطلوبة على وجه السرعة وعلى أعلى مستوى من الخدمات لهم ولذويهم لمنع التكدس في صالات المطار.

ونوهت شركة ميناء القاهرة عن إتمام التنسيق مع جميع الجهات المسئولة بالمطار خلال رحلات عودة الحجاج، وجعل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، أولوية في إنهاء إجراءات دخولهم البلاد.

كما قامت الشركة بتوفير فرق عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج الجدد على إنهاء إجراءات وصولهم لسرعة إنجاز الأمر، بالإضافة إلى تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لعودة الحجاج من الأراضي السعودية، مقدمة لأسر الحجاج، لتوفير الراحة لهم خلال انتظارهم لاستقبال ذويهم.

اقرأ أيضا: تصل إلى المؤبد.. «قانوني» يحذر من عقوبة حيازة الألعاب النارية في العيد