الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تقدم تسهيلات لكبار السن والمرضى بأقسام الجوازات والهجرة والجنسية

رجال الشرطة
رجال الشرطة

تستكمل الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كل الأقسام التابعة للإدارة، بالمحافظات المختلفة؛ لتقديم كل التيسيرات لهم في سبيل تسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

واستقبلت أقسام الإدارة على مستوى الجمهورية، عددا من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها، إذا تم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية، تحت إشراف وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، داخل كل الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

كما أكدت وزارة الداخلية، مواصلة اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين، حال ترددهم على كل المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية، الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.