الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة: رفع 83 ألف طن مخلفات بالشوارع خلال عيد الأضحى

رفع 83 ألف طن مخلفات بالشوارع خلال عيد الأضحى
رفع 83 ألف طن مخلفات بالشوارع خلال عيد الأضحى

شهدت إجازة عيد الأضحى المبارك جهود مكثفة من قبل محافظة الجيزة لرفع كافة المخلفات وتنفيذ أعمال التجريد والكنس للشوارع والمحاور الرئيسية.

اقرأ أيضَا: في عيد الأضحى.. «الجيزة» تزيل حالات بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه تمّ تكثيف أعمال النظافة ورفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة على مدار أيام العيد في القرى والمراكز والأحياء والمدن للحفاظ على الشكل الجمالي وراحة المواطنين.

وقالت المحافظة في بيان صحفي صادرٍ عنها، إنّ هيئة النظافة والتجميل، رفعت ٤٥ ألف طن من المخلفات بنطاق أحياء المحافظة التسعة، بينما قامت المراكز والمدن برفع ٣٨ ألفا و٧٦١ طنا، ليصل إجمالي ما تم رفعه من قمامة ومخلفات خلال إجازة العيد إلى أكثر من ٨٣ ألف طن وهو ما يعكس حجم الجهود التي بذلت للحفاظ علي الشكل الحضاري للشوارع.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه قد تم رفع حجم هائل من المخلفات خلال العيد من خلال فرق العمل التي تم تشكيلها المكونة من المعدات والسيارات وعمال النظافة للتركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل الوراق وإمبابة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة لرفع أي مخلفات أولا بأول على مدار اليوم الي جانب دفع المراكز والمدن بحملات نظافة مكبرة لرفع المخلفات بالوحدات المحلية.

وأضاف بأنه قد تم إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات المناولة بالوراق والمريوطية ومجمع القمامة بشبرا منت وقطاعات النظافة والحدائق أيام عيد الأضحى المبارك للعمل على مدار اليوم كما تم توزيع 150 ألف كيس قمامة مجاناً على رواد الحدائق العامة والمتنزهات الأمر الذى ساهم بشكل كبير فى تسهيل أعمال جمع القمامة ونقلها بالسيارات من أمام الحدائق إلى المقلب العمومى بشبرا منت.

وكلف المحافظ، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالدفع بقطاعات الحدائق عقب إجازة العيد للبدء في إصلاح وتهذيب الأشجار والنباتات والمسطحات الخضراء والحدائق والجزر الوسطي بالشوارع الرئيسية والميادين لإعادتها إلى مكانتها السابقة.