الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب مياه «المجاري».. قصة مأساوية لأسرة في بولاق الدكرور (صور)

قصة مأساوية لأسرة في بولاق الدكرور بسبب مياه «المجاري»
قصة مأساوية لأسرة في بولاق الدكرور بسبب مياه «المجاري»

قصة مأساوية شهدها حي بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، بعد أن طفحت مياه الصرف الصحي «المجاري» داخل منزلهم، بالتزامن مع وفاة والدهم، الأمر الذي تسبب في عدم قدرة الأسرة على تغسيل والدهم المتوفي، فيما حاول الأهالي التواصل مع رئيس الحي، ومسؤولي الصرف الصحي، إلا أن أحدًا لم يحرك ساكنًا.

بكلمات يملأها الحزن والغضب، يحكي عبد اللطيف حسن - ابن المتوفي، المأساة التي تعرضوا لها، حيث توفي والدهم في الخامسة فجرًا ولم تتمكن أسرته من تغسيله، موضحًا أنهم اتصلوا بالمسؤولين لحل المشكلة، إلا أن أحد لم يحرك ساكنًا دون استجابة لشكواهم.

وتابع خلال حديثه لـ«الطريق»: «يرضي مين اللي حصل ده، يعني أبويا يكون في بيته، ومنعرفش نغسله بسبب المجاري، ونتصل بالمسؤولين ومحدش يرد علينا»، مشيرًا إلى أنه حتى الآن يعاني من منزلهم من نفس المشكلة، ولم يتم شفط المياه المتراكمة بالمنزل.

اقرأ أيضًا: «الجيزة» تعلن استعدادات عيد الأضحى بكافة القطاعات

من جانبه، قال محمود النجار – ابن عم المتوفي – إنَّهم حاولوا الاتصال برئيس حي بولاق الدكرور، ومسؤولي الصرف الصحي ولا يزالوا لحل المشكلة، ولكن لم يستجيب لهم أحد، مطالبًا، المسؤولين بالجيزة وعلى رأسهم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ورئيس شركة مياه الصرف الصحي، سرعة التدخل لإنقاذ الأسرة.

وأكد، أنه حتى الآن لم تستطيع الأسرة، استقبال ذويهم لإقامة العزاء، بسبب رائحة «المجاري»، لافتًا إلى أنهم ابلغوا، جمال عباس، مدير المرافق بحي بولاق الدكرور، وأرسل عامل لم يستطيع حل المشكلة ولا زالت المشكلة تتفاقم.

وشكي سيد عبد الكريم، سوء الخدمات والإهمال الذي يعاني منه أهالي شارع أبو بكر الصديق، مشيرًا إلى أن المنطقة تعاني من مشاكل عديدة، وتحتاج نظرة من جانب المسؤولين، مناشدين محافظ الجيزة، التدخل لإغاثة الأهالي.

وأوضح، أن الشارع يشهد مشكلة كبيرة، يعاني منها عدد كبير من السكان، خاصة أن هذا الشارع من أهم الشوارع في بولاق الدكرور، ويعد من الشوارع المهمة والحيوية، مؤكدًا أن مئات الأسر تتضرر يوميًا بسبب الإهمال.