الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

محافظ الجيزة يسلم منح مالية لـ21 فتاة من المقبلات على الزواج.. صور

محافظ الجيزة يسلم منح مالية لـ٢١فتاة من المقبلات على الزواج
محافظ الجيزة يسلم منح مالية لـ٢١فتاة من المقبلات على الزواج
الجيزة

سلم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ٢١ فتاة من المقبلات على الزواج منح مالية مقدمة من مؤسسة صناع الخير في إطار جهود المحافظة بالتعاون مع المجتمع المدني لرفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة.

وأكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية لمساندة ودعم الحالات الإنسانية بنطاق المحافظة.

وهنأ محافظ الجيزة خلال كلمته الفتيات المقبلات على الزواج، موجها بعض الرسائل لهن وهي أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الأخلاقية الحميدة بهم.

كما وجه المحافظ، رسالة إلى المجتمع وخص بالذكر الأهالي والأسر بضرورة تخفيف مصاريف الزواج المختلفة وعدم المبالغة في التأثيث وشراء الأجهزة، مشيرا إلى أن محافظة الجيزة تبنت مبادرة مجتمعية في ذلك الاطار لرفع وعى الاسر المصرية تجاه بعض الظواهر السلبية وعدم المغالاة في تكاليف الزواج والقضاء على الموروثات المجتمعية داعيا الجميع بضرورة نشر تلك القيم الصحيحة التي ستعم بالنفع على مجتمعنا وتساهم في تيسير الزواج على أبنائنا.

ووجه محافظ الجيزة، الشكر لجمعية صناع الخير والتحالف الوطني لدعم العمل الأهلي التنموي للتعاون مع المحافظة في الأنشطة المجتمعية خاصة في ظل الأزمة التي خلفتها فيروس كورونا والأزمات العالمية الحالية وهو ما يؤكد على قيم الترابط والتكافل والعطاء بين أبناء المجتمع المصري.

فيما، دعا محافظ الجيزة منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الأنشطة والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، بالتوازي مع سياسة الدولة التي تهدف إلى بناء المجتمع من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال فعالية تسليم الشيكات بحضور هند عبد الحليم وهاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير.

من جانبه، أكد هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي، لمؤسسة صناع الخير للتنمية، خلال الاحتفالية، امتنان مؤسسة صناع الخير للواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لدعمه جهود المؤسسة في خدمة شرائح غير القادرين في أنحاء المحافظة.

وأشار عبد الفتاح، إلى أن إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة فرحة اليوم، من ديوان عام المحافظة بإهداء المجموعة الثالثة من فتيات مقبلات على الزواج من مراكز المحافظة المختلفة مبلغ مالي قدره 15 ألف جنيه لكل عروس بقيمة إجمالية 315 ألف، يأتي استكمالا لما تقدمه صناع الخير من منظومة الخدمات الرئيسية التي تستهدف دعم الشرائح الأكثر احتياجًا في كافة المجالات ومنها اتمام زواج غير القادرات.

اقرأ أيضًا: محافظ سوهاج يهنئ شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية ووزير الأوقاف بحلول عيد الأضحى