جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:58 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

مدير حديقة الحيوان: دخول حيوانات جديدة بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك

حديقة الحيوان بالجيزة - أرشيفية
حديقة الحيوان بالجيزة - أرشيفية

قال الدكتور محمد رجائي، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، إنَّه تم استقبال ما يقرب من 50 ألف زائر، مع نهاية ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن المواطنين قد انتهوا من الاحتفال بثاني أيام العيد وسط حالة من السعادة والفرحة تملأ وجوههم.

وأضاف «رجائي»، في تصريح خاص لـ«الطريق»، أن كل العاملين بالحديقة، قدموا كل الدعم اللازمة لجماهير الحديقة من الزائرين، مؤكدًا أنه تم تكليف كل العاملين بالتعاون مع المواطنين داخل الحديقة، خصوصًا خلال فترة العيد نظرًا للزحام الشديد.

اقرأ أيضًا: بـ«الرسم ولعب الكرة».. احتفالات الأطفال بعيد الأضحى في الجيزة

وأوضح أن حديقة الحيوان، تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحًا، وتنهي استقبال راودها في السادسة والنصف مساءًا بسعر 5 جنيهات فقط للتذكرة، منوهًا بأن الحديقة شهدت في أول وثاني أيام العيد إقبالًا غير مسبوق من المواطنين.

وأضاف مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أنه تم دخول عدد من الحيوانات الجديدة، مثل سبع البحر من دولة أوروجواي، وهو من الحيوانات النادرة، والدبة الروسية، لافتًا إلى أن كل الحيوانات القادمة للحديقة تتم بنظام التبادل فقط بدون تحميل أي أعباء مالية.

وأوضح، أنه تم التعاقد مع شركة أمن جديدة تعمل على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة وأثناء تواجد الزائرين، إضافة لشركة نظافة جديدة للمحافظة على المظهر الجمالي للحديقة، فضلًا عن تواجد سيارتي إطفاء خاصة بالحديقة لمواجهة أي طوارئ، إضافة إلى تدريب العاملين على خطة الطوارئ في الأزمات وإخلاء الحديقة.

وتابع: أنه تم زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة، مشيرا إلى أنه تم تشغيل بعض الخدمات الترفيهية لإدخال البهجة على المواطنين منها ملاهي للأطفال وسينما (7d)، وطفطف وعربات كهربائية لتيسير التنقل داخل الحديقة، إضافة إلى البدالات المائية.