الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ«الرسم ولعب الكرة».. احتفالات الأطفال بعيد الأضحى في الجيزة

افتراش الأسر بحديقة الحيوان في الجيزة
افتراش الأسر بحديقة الحيوان في الجيزة

شهدت الحدائق والمتنزهات في محافظة الجيزة، احتفال الآلاف من المواطنين، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، فيما شهدت الحدائق اقبالًا ملحوظًا من جانب للمواطنين، بصحبة أطفالهم وذويهم للاحتفال.

اقرأ أيضًا: بتوزيع الأضحية والهدايا.. قبطي يرسم البهجة على وجوه المسلمين بالجيزة

وأظهرت الصور البهجة والسعادة بين الأطفال والشباب بحلول العيد، مع افتراش عشرات الأسر أماكن الحدائق متجمعين مع أطفالهم وأسرهم، وكذلك استمتاع الأطفال باللعب بالكرة والرسم بالألوان، ابتهاجًا بعيد الأضحى المبارك.

بدوره، قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه تم توزيع ٣٠ ألف كيس قمامة مجانا على رواد الحدائق العامة والمتنزهات من المواطنين، في أول أيام عيد الأضحى المبارك من إجمالي ١٥٠ ألف كيس تم تجهيزها لتوزيعها خلال أيام العيد الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في نظافة الشوارع، وتسهيل أعمال جمع القمامة ونقلها بالسيارات من أمام الحدائق إلى المقلب العمومي بشبرامنت.

فيما، كلف محافظ الجيزة، هيئة النظافة والأحياء والمراكز باستكمال جهود رفع المخلفات والتأكد من تفريغ صناديق القمامة أولا بأول والاهتمام بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية وتنظيم حملات كنس للشوارع الرئيسية والفرعية والحفاظ على المظهر الحضاري لها مع الدفع بصناديق قمامة إضافية وعدم السماح بوجود مخلفات تابعة لمحال الجزارة أو أماكن بيع اللحوم والمحال والمطاعم حفاظا على البيئة والتخلص الآمن من مخلفات الذبح وعدم السماح بإلقاء المخلفات بنهر الطريق.