الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:31 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتوزيع الأضحية والهدايا.. قبطي يرسم البهجة على وجوه المسلمين بالجيزة

قبطي يرسم البهجة على وجوه المسلمين بالجيزة
قبطي يرسم البهجة على وجوه المسلمين بالجيزة

أطلق أحد الأقباط بمحافظة الجيزة، مبادرة تحت عنوان «أعيادنا تجمعنا»، لمشاركة المسلمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، والذي ضرب بمشاركته مثالًا في الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين فيما بينهما، لرسم البهجة والسعادة بين المواطنين.

ونشر القبطي «روماني أبو ذكري»، أحد سكان منطقة العمرانية، بالجيزة، على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، صورًا له وهو يوزع الهدايا على الأطفال، وكذلك توزيع اللحوم على جيرانه من المسلمين، فرحةً بالعيد ولنشر السعادة والحب بين الجيران.

وقال «روماني»، إن تلك العادة ورثها من والده، منذ سنوات ولكثرتها لا يتذكرها هو نفسه، في أي يوم بدأت المبادرة، فقد بدأها الأب وها هو الابن يكمل مسيرته بعده: قائلًا: «احنا بنعمل الحاجة دي كل سنة بعملها للناس اللي بتكون محتاجة الحاجة دي فيه ناس حالها على قدها فبتكون غير قادرة على شراء اللحوم.. ربنا بيكرمنا بندبح كل سنة 3 عجول ودي عادة مش بنقطعها».

اقرأ أيضًا: الجيزة: توزيع 30 ألف كيس قمامة مجانًا على المواطنين.. صور

وأكد أبو ذكري، أنه حريص دومًا على مشاركة أعياد المسلمين، ولم تكن تلك المرة الاولى، وذلك في مشهد متكرر له، لمشاركته المسلمين أعيادهم وأفراحهم، مضيفًا، ان ذلك يمنع التعصب الديني بين الشباب الصاعد، ويؤكد الوحدة الوطنية والترابط الاجتماعي بين المصريين.