الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:44 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… غرامة من 300 لـ 1500.. إجراءات حكومية مشددة لمواجهة جشع السائقين

أجرة المواصلات
أجرة المواصلات

"هناخدها مشي أحسن"، حالة من الغضب انتابت المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد محاولة بعض السائقين رفع قيمة الأجرة، تزامننا مع ارتفاع سعر البنزين، الأمر الذي دفع بعض المواطنين للسير على الأقدام في بعض الأوقات التي لا تستدعي استقلال المواصلات لمواجهة هؤلاء السائقين، مطالبين بفرض عقوبة قانونية صارمة لكل من تسول له نفسه رفع قيمة الأجرة عن القيمة المحددة سلفا.

العقوبة القانونية لرفع الأجرة

قال أيمن محفوظ، المحامي والمستشار القانوني، إن تعريفة الأجرة للركاب محددة وفق ما تعلنه الجهة الإدارية، مؤكدًا إن الأجرة محددة سلفًا وأي سائق يرتكب أي فعل يزيد من الأجرة مثل تقسيم المشوار أو تقصيره أو طلب زيادة في الأجرة فكل تلك الأفعال توضع تحت بند التجريم في قانون المرور.

وأوضح "محفوظ" لـ"الطريق"، أن العقوبة القانونية للسائق الذي يجبر المواطنين على دفع مبلغ زائد عن الأجرة المحددة بغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه.

وأشار المستشار القانوني، إلى المواطنين بعدم الخضوع والاستسلام لابتزاز سائقين الأجرة، منوهًا بسرعة الإبلاغ عن كل سائق يحاول زيادة الأجرة.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار

الجدير بالذكر أن وزارة البترول المصرية أكدت أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت رفع أسعار البنزين والسولار ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.

وبحسب القرار الجديد، فقد ارتفع سعر بنزين 80 إلى 8 جنيهات للتر الواحد، وبنزين 92 إلى 9.25 جنيه، والسولار والكيروسين إلى 7.25 جنيه، بزيادة 50 قرشا لكل منهم، فيما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 10.75 جنيه، بزيادة جنيه واحد.

موضوعات متعلقة