جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:13 مـ 29 صفر 1444 هـ

قاهرة المعز تعلن الأسعار الجديدة للمواصلات

 الأسعار الجديدة للمواصلات
الأسعار الجديدة للمواصلات

قررت محافظة القاهرة، تعديل تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسي الأبيض بنسبة 7%، وذلك وفقًا لصدور قرار بتعديل أسعار بعض المنتجات البترولية.



وجاءت نسبة الزيادة في تعريفة السرفيس بين 25 قرشًا، و50 قرشًا و75 قرشًا للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا، كذلك تم تعديل تعريفة الأقاليم بما لا يجاوز 7%، وتعديل تعريفة ركوب السيارات الأجرة «التاكسي الأبيض» لتصبح 7.5 جنيهًا لفتح العداد ويشمل 1 كم بدلًا من 7 جنيهات، و350 قرشًا لكل كيلومتر بدلًا من 300 قرش، وتكون ساعة الانتظار بـ18 جنيها بدلًا من 17 جنيهًا وتزيد بواقع 8.5 جنيه لكل ساعة إضافية بدلًا من 8 جنيهات.



وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، توجيهات عاجلة لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور بضرورة زيادة حملات متابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة.



كما شدد محافظ القاهرة، على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة بحسب الزيادة الجديدة ، والتصدي لأي مخالفات.



اقرأ أيضًا: «حول العربية لغاز».. رواد «تويتر» يطرحون مقترحاتهم لمواجهة غلاء البنزين