الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:07 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عصر الجليد قادم.. خبير مناخ يكشف مصير «مصر» في الشتاء المقبل

الشتاء في مصر
الشتاء في مصر

تناولت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الحديث عن أهمية مؤتمر المناخ COP27، وخطورة التغيرات المناخية التي تؤثر على العالم أجمع، مشيرة إلى أن رئاسة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي COP14، زاد من طموحها في الدمج بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي، لذلك سيتم تخصيص يوم كامل للتنوع البيولوجي، بالتوازى مع الحاجة للتنفيذ الفعلي على أرض الواقع والبناء على نجاحات مؤتمر جلاسكو للمناخ COP26.

بالتزامن مع الحديث عن التغيرات المناخية وما يشهده الطقس من ارتفاع شديد في درجات الحرارة، تساءل البعض عن وضع المناخ مع حلول الشتاء المقبل.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور السيد صبري منصور مستشار وزير البيئة الأسبق، إن معنى التغيرات المناخية، هي حدوث خلل واضطراب وعدم انتظام في المناخ، مؤكدًا أنه من الملفات شديدة الأهمية بالنسبة للعالم أجمع.

وأوضح "صبري" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن التغيرات المناخية، تؤدي لارتفاع متوسط درجات الحرارة، كما أن هذه التغيرات التي يشهدها العالم يمكن أن تؤدي للوصول الحرارة إلى الحار الشديد للغاية في فصل الصيف، والوصول إلى البرد القارص في الشتاء.

اقرأ أيضًا: أبرز إجراءات مصر للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه

وتابع أنه مع حدوث التغيرات المناخية لا يمكن توقع ما يمكن أن يحدث، ولكن الأمر الوحيد الذي يمكن توقعه للشتاء المقبل، هو أن يكون انخفاض درجات الحرارة أكثر من العام الماضي، نتيجةلعدم وجود اتزان حراري في مناخ الأرض.

واستكمل: "بسبب التغيرات المناخية وارد حدوث جليد في بعض محافظات مصر ولكن على فترة محدودة في صور مطر جليدي".

موضوعات متعلقة