الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:59 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الجالية المصرية في برلين يكشف تفاصيل استقبال الرئيس السيسي وأبرز ملفات القمة

الجالية المصرية في برلين
الجالية المصرية في برلين

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في مؤتمر "حوار بطرسبيرج للمناخ"، بالإضافة إلى إجراء مباحثات ثنائية مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير والمستشار أولاف شولتس.

ومن جانبه، كشف الدكتور علاء ثابت رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، استعدادات المصريين والألمان للقاء الرئيس السيسي فور وصوله إلى برلين، موضحًا أن المصريين منذ أمس السبت يشعرون بالشغف للقاء الرئيس السيسي، ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم يستعدون بالأعلام والموسيقى والوطنية.

وأضاف رئيس الجالية المصرية في برلين في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا تعد شديدة الأهمية، لأنه سيكون اللقاء الأول مع المستشار الألماني أولاف شولتس وحكومته الجديدة.

اقرأ أيضًا: المناخ على رأس الأولويات.. كشف ملامح زيارة السيسي إلى برلين

وبين أن مشاركة الرئيس السيس في مؤتمر المناخ في برلين، يعد تمهيد لقمة المناخ المقرر انعقادها في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس السيسي ستعمل على توطيد العلاقات المصرية الألمانية، والتي تعود لسنوات طويلة، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين عريقة وتمتاز بالقوة .

ملفات زيارة الرئيس السيسي في زيارة ألمانيا

وأشار إلى أن هذه الزيارة ستتطرق للحديث عن التبادل التجاري وليست مقتصرة على المناخ فقط، كما ستتناول الحديث عن الطاقة المتجددة واستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة في تحلية مياه البحر والكهرباء، منوهًا إلى أنه سيتم مناقشة ملف التعليم أيضًا بين الملفات المطروحة في الزيارة.

واستكمل: "زيارة الرئيس السيسي مهمة لكل المصريين الموجودين في أنحاء ألمانيا.. وهيكون الاستقبال حافل والألمان بيشاركونا استقبال الرئيس".

موضوعات متعلقة