الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:28 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثمنها 50 جنيها.. كل ما تريد معرفته عن «حقنة هتلر» القاتلة

تسببت في وفاة عامل ببورسعيد.. الموت في سرنجة حقنة هتلر
تسببت في وفاة عامل ببورسعيد.. الموت في سرنجة حقنة هتلر

لقى عامل خردة مصرعه إثر تناوله حقنة مركبة تسمى «هتلر» تعد تركيبة خطيرة يأخذها بعض المرضى في الصيدليات الصغيرة بالمناطق الشعبية والأرياف، بحسب التحريات الأولية للبحث الجنائي تبين أن المريض يبلغ من العمر 50 عاما، وكان مريضا ببرد وسخونية وعند تناوله الحقنة تسببت له بهبوط حاد أودت بحياته.

بعض المرضى تتكاسل عن زيارة الطبيب في حالة حدوث مرض طفيف ويلجأون إلى بعض الصيدليات التي من الممكن يكون بها بعض العاملين الغير دارسين أو ممارسي مهنة الصيدلة، لإعطائهم وصفات طبية من الممكن أن تؤدي بحياتهم في معظم الأحيان لذلك يحظر بعض الصيدلة بعد صرف الدواء أو الحقن إلأ باستشارة الطبيب المختص.

وتعليقا على ذلك، قال الصيدلي محمد محمود إن تركيبة «هتلر» تركيبة خطيرة على الإنسان يتناولها المريض أكثر من مرة خاصة بعد حصوله عليها يشعر المواطن أنه أصبح بصحة جيدة وفور التعب مرة أخرى يتم اللجوء إلى الصيدلي لأخذها مرة أخرى.

وأوضح في تصريحاته لـ «الطريق» أنها عبارة عن حقن تستخدم بكثرة داخل المناطق الشعبية أو الأرياف، وتعد كارثة كبيرة تهدد صحة الشخص وتؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان، كما أن عدم التدخل السريع يؤدي إلى الإصابة بأمراض أخرى كمقاومة البكتيريا وضعف المناعة.

وأختتم الصيدلي، أن مكونات الحقنة عبارة عن «مضاد حيوي 1 جم سيفوتاكسيم وحقنة كورتيزون 8 مجم ديكساميثازون وحقنة مسكن ومضاد التهاب مشتقة من المركبات غير ستيرويدية ديكلوفناك 75 مجم»، وسعرها من 50 إلى 70 جنيها.

جدير بالذكر أن مدير أمن بورسعيد اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة وتستكمل النيابة العامة التحقيقات التي أمرت باستدعاء صاحب الصيدلية وتشريح جثة العامل لمعرفة ملابسات الحادث.

اقرأ أيضا: عاجل | «حقنة هتلر» تنهي حياة عامل داخل صيدلية.. تركيبة ثلاثية مميتة

اقرأ ايضا: عاجل | هل يعاقب صيدلي أعطى «حقنة هتلر» بالإعدام بعد وفاة عامل بسببها؟

موضوعات متعلقة