الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:39 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يا بخت من أخد جنسية الدومينيكان.. هاني شاكر يستطيع دخول 140 دولة دون تأشيرة

جواز سفر الدومينيكان
جواز سفر الدومينيكان

موجة من الغضب اشتعلت بين رواد السوشيال ميديا بعد إعلان الفنان هاني شاكر حصول على جواز سفر وجنسية دولة الدومينيكان، وإعرابه عن سعادته الشديدة بذلك.

حسابه على وكتب هاني شاكر عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام": "سعيد بالتعاون مع الشركة المميزة ريتش إميجريشن للحصول على جواز سفر دولة دومينيكا والذي يتيح لي فرصة وسهولة التنقل والسفر لأكثر من 140 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة".

وتساءل البعض عن مميزات الحصول على جواز سفر وجنسية دولة الدومينيكان، ويقدم "الطريق" أبرز هذه المميزات.

أتاحت دولة الدومينيكان برنامج للحصول على جنسيتها عن طريق الاستثمار في عام 1993، وذلك من أجل تعزيز الاقتصاديات الأجنبية وتطوير البنية التحتية للدولة، ودعم القوى العاملة المحلية وخلق وظائف جديدة.

اقرأ أيضًا: «حسن إش إش» يطالب هاني شاكر بخطوة جديدة بعد الاستقالة

ووفرت الدومينيكان الجنسية القانونية الدائمة وجواز السفر للشخص في غضون 3 إلى 4 أشهر، وهو أسرع طريقة للحصول على الجنسية في منطقة البحر الكريبي.

من خلال طريقتين، يمكن الحصول على جنسية الدومينيكان، الأولى عبر المساهمة في إطار صندوق التنوع الاقتصادي، والثانية من خلال الاستثمار العقاري في مشروع معتمد من قبل وحدة الحصول على الجنسية.


مميزات الحصل على جنسية الدومينيكان

يحصل حاملوا جواز سفر الدومينيكان على العديد من المميزات، وأبرزها: "السفر بدون تأشيرة إلى 146 دولة وإقليم حول العالم ومنها منطقة شنجن والمملكة المتحدة والصين"، ويكتسب المواليد الجدد الجنسية بالوراثة، ويتم السماح بالجنسية المزدوجة، وإمكانية الوصول إلى الولايات المتحدة وكندا، وتوفير حق الإقامة الدائمة، عدم فرض ضرائب على غير المقيمين".


يتيح جواز السفر إلى جهمورية الدومينيكان لحامله إمكانية السفر إلى معظم دول أوروبا بدون تأشيرة، وهو ما يشجعل العديد من المواطنين على الاستثمار في دولة الدومينيكان والحصول على الجنسية وجواز السفر لهم، لإتاحة السفر إلى العديد من دول أوروبا.

ويوفر جواز سفر جمهورية الدومينيكان إتاحة الدخول بدون تأشيرة إلى الوجهات السياحية ووجهات الأعمال المشهورة في أوروبا، وخصوصًا في: "ألمانيا وفرنسا وإيطاليا واسبانيا والبرتغال".

يمكن الحصول على الجنسية وجواز السفر من جمهورية الدومينيكان من خلال المساهمة في صندوق التنوع الاقتصادي، وتكون الشروط: "مقدم طلب فردي، ودفع 100 ألف دولار أمريكي، وفي حال مقدم الطلب رئيسي "زوج وزوجة"، يتم دفع 150 ألف دولار أمريكي، ولعائلة 4 أفراد يتم دفع 175 ألف دولار، وعلى كل طفل 25 ألف دولار.

موضوعات متعلقة