الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير جمال بيومي: «ألمانيا شريك قديم لمصر».. فيديو

مصر وألمانيا
مصر وألمانيا

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الدولة الألمانية من الدول الأكبر اقتصاد في القارة الأوروبية، إلى جانب أنه أكبر داعم في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بالإضافة إلى منعها من تملك أسلحة دمار شامل أو طائرات حربية من إنتاجها.

اقرأ أيضًا: حديقة الحيوان: نستهدف سلامة المواطنين والحيوانات خلال الأعياد - فيديو

وأضاف مساعد وزير الخارجية، خلال مداخلة هاتفية في "النشرة الإخبارية"، المذاعة عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الدولة الألمانية أيضًا من أكبر القوى العسكرية في القارة ذاتها، وبالتالي اتخذت قرارًا مؤخرًا بالمزيد من التوسع في البناء العسكري بمقدار 100 مليار يورو، فضًلا عن أنه شريك قديم لمصر في عدة مجالات مختلفة.

اقرأ أيضًا: مصر تحدث البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا - فيديو

وأكمل السفير "بيومي" أن ألمانيا من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع مصر على مر العصور، وبالتالي تربط مصر بألمانيا علاقة مميزة، لافتًا إلى أن الألمان ينظرون إلى مصر بشكل مختلف، وبنظرة جادة ومهمة للغاية، ولذلك فهي من أكبر شركاء مصر.

وأردف "جمال" أن أكثر الشراكات المصرية الألمانية تستهدف عمليات التنمية والاستثمار، من حيث بناء القدرات المصرية بشكل مستدام، منوهًا إلى أن الألمان يقولون أن بناء السد العالي من الروس وبناء مترو الأنفاق من الفرنسيين، وبالتالي بناء محطات الكهرباء في من قبل الألمان.