الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: هناك مشاريع مصرية كبرى في إطار التحول الرقمي.. فيديو

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن الدولة المصرية تترأس المؤتمر العام لمنظمة "الإيسيسكو"، والذي تم افتتاح بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ديسمبر من العام الماضي، إلى جانب الدول البارزة للدول المصرية في الالتزام بالقواعد المنصوص عليها.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تحذر: «حُقنة هتلر» تؤدي لتوقف عضلة القلب والوفاة - فيديو

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال تصريح خاص لبرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن هناك متابعة مستمرة لجدول الأعمال من خلال رئاسة مصر للمكتب، بالإضافة إلى عروض مستمرة من قبل المدير العام لبعض الأنشطة التي تقدمت فيه مصر، فضًلا عن أن تكليفات أيضًا من قبل الرئيس السيسي بتدشين عام للشباب للعالم الإسلامي.

اقرأ أيضًا: عاجل| «مكافحة كورونا»: هناك زيادة في الإصابات وانتشار مجتمعي للفيروس - فيديو

وأوضح الدكتور "عبد الغفار" أن هناك توجيهات بطرح منح مالية لعدد من المعنين في جميع الدول الإسلامية، لافتًا إلى أن هناك منحة مقدمة من الرئيس السيسي أيضًا لدعم العلوم والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع صندوق التكنولوجيا والابتكار المصري.

وأشار "خالد" إلى أن هناك أيضًا بعض المشاريع الكبرى التي تقدمت بها مصر في إطار التحول الرقمي، والتدريب في المحافظة على الآثار، مبينًا أن المشاريع أيضًا تستهدف العلوم الثقافية وعلوم التربية، بالإضافة إلى مناقشة التوقيع على الشهادات المهنية.

موضوعات متعلقة