الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:56 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. مستشار الرئيس يكشف موقف مصر من إعادة فرض الإجراءات الاحترازية

محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية
محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية

يتساءل المصريون مع ارتفاع معدل الإصابات خلال الفترة الأخيرة، ودخول مصر رسميا الموجة السادسة من فيروس كورونا، عن مدى احتمالية إعادة فرض الإجراءات الاحترازية بالشكل الذي كانت عليه في بداية الجائحة.

الموجة السادسة من كورونا

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر دخلت بالفعل في الموجة السادسة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيادة الإصابات خلال الفترة المقبلة.

موقف مصر من إعادة فرض الإجراءات الاحترازية

وبيّن «تاج الدين» في تصريح خاص لـ «الطريق»، أنّ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ما زالت قائمة، ولن تتراخي الدولة في تطبيقها حرصا على سلامة أفراد المجتمع وحمايتهم من آثار الموجة السادسة.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على ضرورة الالتزام بممارسة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على النظافة الشخصية، وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد قدر الإمكان، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد «تاج الدين» متابعة أجهزة الدولة لكل ما يتعلق بالموجة السادسة رصد تطوراتها من أجل التعامل الفوري مع أي مستجدات قد تطرأ فجأة، مشيرا إلى أن تشديد الإجراءات الاحترازية يتوقف على مؤشر ارتفاع الحالات.

جرعة رابعة من اللقاح

وأعلنت وزارة الصحة والسكان رسميا منح جرعة رابعة من اللقاحات لمن مرّ 3 شهور من حصولهم على آخر جرعة من لقاحات كورونا.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنه على المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، التوجه لمراكز التطعيمات المخصصة، للحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاح سواء الثالثة أو الرابعة، ناصحا من يشعر بأعراض كورونا بالتوجه إلى أقرب مستشفى للتأكد من حقيقة إصابته بالفيروس من عدمه، وذلك لأن أعراض الموجة السادسة من كورونا تشبه أعراض نزلات البرد.

أعراض الموجة السادسة من كورونا

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنّ أعراض الموجة السادسة من فيروس كورونا، هي عبارة عن التهاب بالحلق، ورشح، وعطس، وسعال، وتكسير في الجسم، وارتفاع في الحرارة.

المترو يجدد فرض ارتداء الكمامة

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق استمرار منع دخول أي راكب بدون ارتداء الكمامة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لغرامة فورية قدرها خمسين جنيها طبقا للقانون، وذلك للتصدي للموجة السادسة من فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الركاب خلال فترة تواجدهم داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق.

اقرأ أيضا: الموجة السادسة من كورونا.. أعراض شديدة وانتشار سريع