الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إخصائية توجه تحذير لهذه الفئة بشأن لقاح فيروس كورونا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة هايدي سمير، أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية طب جامعة حلوان، تفاصيل أهم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وهل سيتم إصدار لقاح طويل المدى،؟، موضحه أن التطعيمات لا تسبب ضررا على صحة الأشخاص، ولذلك تعد خط الحماية من الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تحذر من موجة شديدة الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأشارت أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية، خلال استضافتها في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن فيروس الإنفلونزا يصيب الجهاز التنفسي، وبالتالي يتلقى العديد من المواطنين المصل الخاص به بشكل موسمي، فضًلا عن أن التصدي للتغيرات والتحاورات المستمرة للفيروس يحتاج لتنشيط الجهاز المناعي، وأيضًا تلقي الجرعات المحددة من التطعيم.

اقرأ أيضًا: إعلامية أمريكية توجه سؤالًا محرجًا لـ بايدن.. ورد مفاجئ من ولي العهد السعودي (فيديو)

وأضافت الدكتورة "سمير" أن المصل الخاص باللقاحات من الممكن تغيرها بين عام وآخر حسب المواصفات الصحية المتغيرة بشكل مستمر، مبينه أن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي بها نسبة كبيرة عن إختلاف الجينات يسهل تحورها، ولذلك ينشط الفيروس بشكل ملحوظ على مر الزمن.

وحذرت "هايدي" من عدم تلقي التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا والإنفلونزا، وخاصةً كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في هذه التوقيت تحديدًا، حيث أن مثل هذه الفيروسات تتمحور بشكل تدريجي، مؤكدة أن الفيروسات في العصر الحالي ليست مضمونة ومن الممكن أن تسبب انتشار آخر للإصابات بالعدوى.