الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تحذر من موجة شديدة الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم السبت، استقرارا في الأحوال الجوية على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

اقرأ أيضًا: طقوس البروتوكول كلمة السر فى عدم استقبال الملك سلمان لـ بايدن بالمطار (فيديو)

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخله هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن أغلب الكتل الهوائية المؤثرة تتمثل في كتل هوائية شمالية قادمة من سطح البحر المتوسط، فضًلا عن أنه تتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: مصافحة بايدن فى السعودية وإسرائيل تثير الشكوك لهذا السبب (فيديو)

وواصلت الدكتورة "غانم" أن درجات الحرارة المتوقعه على القاهرة الكبري تصل لـ 34 درجة مئوية، لافته إلى أن الإحساس بنسب الرطوبة يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لـ37 درجة مئوية، بالإضافة إلى زيادة لفترات سطوع آشعة الشمس خلال فترات النهار.

وأكملت "منار" أن السواحل الشمالية تشهد أجواء رطبه، وأيضًا محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، مشيرة إلى أن الطقس شديد الحرارة خلال فترات النهار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وبالتالي يوجد نشاط للرياح خلال فترات الليل تتراوح نسبته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، مما يؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة.