الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:24 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطر على المصطافين.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

ارتفاع الأمواج
ارتفاع الأمواج

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام المقبلة، قائلة إنه هناك حالة من الاستقرار الجوي واعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، ومتوقع استمرار هذه الأجواء حتى نهاية هذا الأسبوع.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يا مصر"، والمُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بداية من الأسبوع المقبل، حيث أن ارتفاع نسب الرطوبة مستمرة حتى الآن مما يسبب الاحساس بارتفاع الحرارة.

اقرأ أيضًا:أستاذ بترول وطاقة: أسعار الغاز ارتفعت بشكل جنوني الفترة الأخيرة

وأضافت:" الطقس اليوم حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد خلال فترات النهار، والأجواء معتدلة تمامًا على كافة مناطق الجمهورية خلال فترات الليل".

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال فترة الليل سيكون هناك نشاط في حركة الرياح وسيؤدي إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج لـ 2.5 متر وهذا مايمثل خطرًا على المصيفين في الشواطئ، مشددة على أهمية الوجود في منطقة أمان من الشاطئ بسبب ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط .