الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لو عايز تصيف في الإسكندرية.. تعرف على أبرز أماكن يمكنك التمتع بها

الإسكندرية
الإسكندرية

يتوجه أنظار الكثير من الأشخاص إلى محافظة الإسكندرية، وذلك لقضاء إجازة مصيفية بها، خصوصا وأنها العاصمة الثانية لمصر، وبها كافة المقومات السياحية، ومنها السياحة الشاطئية والحدائق والمناطق الأثرية.

فتعد الإسكندرية الوجهة التي سيسحرك جمالها، فهي مدينة ساحلية تقع على البحر الأبيض المتوسط، ورغم أنها اكتسبت شهرة واسعة بفضل ما تحويه من مزارات سياحية مختلفة، غير أن الشواطئ في الإسكندرية هي أكثر عناصر الجذب التي جعلتها وجهة عطلات صيفية يتوجه إليها كل من يود إمضاء عطلة حافلة بالمرح والاسترخاء.

ونقدم لكم أهم الأماكن التي يمكن قضاء إجازة بها والخدمات المقدمة على الشواطئ:

  • توجد السياحة الشاطئية، وتضم نحو 59 شاطئا بجميع أنحاء الإسكندرية من شاطئ أبو قير في أقصى الشرق وحتى شاطئ أبو تلات في أقصى غرب الإسكندرية، ومنها 10 شواطئ مجانية، و18 مميزة، و3 سياحية.
  • قلعة قايتباي، وتعتبر من أبرز المناطق الأثرية بالإسكندرية، وتتميز بقضاء يوم سعيد متكامل؛ حيث يمكن الدخول إلى داخل القلعة والاستمتاع بالمنطقة الأثرية، ويمكنك التنزه في ساحة القلعة وركوب الخيل والدراجات، أو التنزه داخل متحف الأحياء المائية المتواجد في ساحة القلعة، ويحتوى على مجموعة نادرة من الأسماك.

  • مرسى المراكب واليخوت، وهي منطقة تقع بجوار قلعة قايتباي، وتستطيع أن تستمتع بنزهة بحرية رائعة داخل قارب صغير أو لانش كبير وفق عدد الأفراد وتعد من أشهر أماكن التنزه بالإسكندرية: حدائق المنتزه، وهي الحدائق الملكية الشهيرة وتمتد على مساحة أكثر من 300 فدان وتحتوى على مجموعة من الاشجار والنباتات النادرة يتوسطها قصر المنتزه الشهير، كما أن بها مجموعة الشواطئ الخاصة أشهرها شاطئ عايدة.
  • منطقة المعمورة، وتقع إلى جوار حدائق المنتزه، وتتميز بمجموعة من الشواطئ الخاصة الرائعة، كما تتميز بمنطقة ملاهي شهيرة بها جميع الالعاب المثيرة، والتي تجذب الشباب والأطفال للعب وتجربة مغامرة جديدة.

  • حديقة حيوان الإسكندرية، وتقع بمنطقة الحضرة، وتعد ثانى أكبر حديقة حيوان في مصر بعد حديقة حيوان الجيزة، وتقع على مساحة 24 فدانا بمنطقة النزهة بالإسكندرية، وتقع بجوار حدائق أنطودنيادس الشهيرة، وبها برج عال لمشاهدة الحديقة من أعلى ومتحف للتاريخ الطبيعي.
  • حديقة أنطونيادس، وتقع إلى جوار حديقة الحيوان بالنزهة، وتوجد بالحديقة مجموعة نادرة من النباتات والأشجار والتماثيل الرخامية الكاملة الحجم، والتي قام البارون "أنطونيادس" بجمعها، وأشهرها تمثال فينوس إله الجمال، وتمثال لـ"فاسكو دي غاما" و"كريستوفر كولومبس" و"ماجلان".

  • الحدائق العامة، وهي الحدائق التي قامت محافظة الإسكندرية لتطويرها مؤخرا، وأهمها حديقة سعد زغلول بمحطة الرمل، والتي تم تطويرها مؤخرا استعدادا لاستقبال الزائرين في الصيف، وغيرها الكثير من الأماكن.

اقرأ أيضا: إجراءات رفع دعوى «رؤية الصغير» أمام محكمة الأسرة