الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:38 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تبدأ من 400 جنيه.. تعرف على أسعار ذبح أضاحي العيد في مجازر وزارة التموين

أسعار ذبح الأضاحي
أسعار ذبح الأضاحي

يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت المقبل 9 يوليو ويستمر حتى الثلاثاء 12 يوليو، ومع حلول عيد الأضحى المبارك يوجد العديد من المواطنين يستعدون لشراء الأضاحي حتى يتم ذبحها في العيد.

وأشار المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن الشوادر المخصصة لبيع خراف الأضاحي التابعة لوزارة التموين، والبالغ عددهم 39 شادر، المخصصة لبيع الأضاحي فقط، ولا يوجد ذبح بالشوادر مطلقا؛ حيث أن عملية ذبح الأضاحي تتم بالمجازر الحكومية مجانا، وهناك مجازر خاصة برسوم.

وأكد "خليل"، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية لديها مجزر واحد يتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويقع في البساتين طريق الأوتوستراد، وهو مجزر الشركة المصرية للحوم والدواجن والتوريدات الغذائية، وأن عملية الذبح وتجهيز الأضاحي، تتم تحت إشراف طبي.

وكشف العميد محمود السعدني، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم وللدواجن، وهي إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، عن أسعار عمليات ذبح وتقطيع الأضاحي الحية من "الخراف والعجول"، داخل المجازر المملوكة للشركة التابعة لوزارة التموين، والتي ستظل تعمل على مدار اليوم طوال فترة العيد.

ولفت "السعدني"، في منشور رسمي صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الشركة تعمل على توفير كميات كبيرة من اللحوم الضاني الحية في كافة منافذ الشركة، البالغ عددها 24 منفذا على مستوى الجمهورية، وبأسعار أقل كثيرا من أسعار بيعها في المزارع الخاصة والأسواق المحلية.

أما عن أسعار الذبح داخل مجازر وزراة التموين:

  • يتراوح سعر ذبح الخروف بين400 و500جنيه.
  • يتراوح ذبح العجول بنوعيها البقري والجاموسي بين1000 و1200جنيه.

وأما عن أسعار بيع لحوم الخراف بالشركة المصرية للحوم:

  • يتراوح سعر الكيلو من الخروف القائم بين85 و90جنيها للكيلو، وسعر الخروف ككل يتم حسب الوزن.
  • أما سعر الكيلو من اللحوم الضاني تبلغ 130 جنيها للكيلو.
  • يصل سعر الكيلو من اللحوم السودانية إلى115 جنيها للكيلو.

ويذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادا لاستقبال عيد الاضحى المبارك، قامت بتجهيز39 شادر لبيع الخراف الحية بسعر90 جنيها للكيلو، وتجهيز اللحوم الطازجة وضخها إلى نحو1300مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية بسعر13 جنيها للضأن.

وشددت محافظة القاهرة على الأحياء بعدم السماح بالذبح خارج المجازر؛ حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين