الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يبدأ غدًا.. تفاصيل انطلاق الأوكازيون الصيفي 2022

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لانطلاق الأوكازيون الصيفي 2022 غدًا الاثنين، موضحة أنه من المقرر استمرار الأوكازيون لمدة شهر من موعد بدءه، مشيرة إلى أنه تم التأكيد من قبل على المحلات الراغبة في المشاركة به بالتوجه لمديريات التموين التي تتبع الوزارة.

شروط مشاركة المحلات في الأوكازيون الصيفي 2022

اقرأ أيضًا: الثاني علمي علوم لـ الطريق: الدروس الخصوصية كانت سبب في تفوقي

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها حددت عدة شروط لمشاركة المحلات في الأوكازيون ومن بين هذه الشروط ضرورة توضيح ثمن بيع السلع في الأوكازيون وسعرها الأصلي قبل عمل تخفيضات عليها.

وأشارت وزارة التموين إلى احتمالية مشاركة ما بين 3500 محلا إلى 4000 محلا في أوكازيون صيف 2022.



وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية على المحلات تقديم تخفيضات حقيقية وليست عروض وهمية بشرط أن المحلات لها مطلق الحرية في تحديد نسبة التخفيض على السلع الذي تقدمها، وفي حين ثبوت تلاعب أيًا من المحلات بالعروض وتقديم عروض وهمية فمن المقرر أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس وردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

المحلات التي تشارك في الأوكازيون الصيفي 2022

تابعت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المحلات المسموح لها بالمشاركة في الأوكازيون ليست محلات الأحذية والملابس فقط، بل يمكن مشاركة أصحاب محلات الأدوات المنزلية والعديد من الأنشطة الأخرى بشرط إخطار مديرية التموين التي يتبعها المحل برغبته في المشاركة وتحديد نسبة التخفضيات على السلع التي يقدمها، مع وضع تخفيضات حقيقية وغير وهمية، ومن المقرر أن يحدد أصحاب المحلالت نسبة التخفيضات وفقًا لرغبتهم كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية.



اقرأ أيضًا: اكتساح الفتيات للشعبة الأدبية عامل مشترك بين الأزهر والثانوية العامة.. تفاصيل

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كان قد وجه بضرورة تسهيل الخدمات بالنسبة لأصحاب المحلات الراغبين في المشاركة في الأوكازيون حتى يتم إتاحة منتجات للمواطنين بأسعار جيدة ومخفضة عن المعتاد، مشيرًا إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستشكل غرف عمليات لمتابعة المحلات بالتزامن مع بدء الأوكازيون الصيفي 2022 غدًا الاثنين لمتابعة مدى التزام أصحاب المحلات بتقديم عروض حقيقية وغير وهمية للمواطنين.