الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شعبة الأرز: نتوقع جمع 4 ملايين طن خلال موسم الحصاد المقبل

الأرز
الأرز

قال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن مصر لديها توافر سلع غذائية بكميات كبيرة في الأسواق المصرية خاصة سلعة الأرز، ويأتي ذلك في ظل حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير المنتجات الغذائية طوال الوقت.

وأضاف رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، في بيان له منذ قليل، أن موسم حصاد محصول الأرز المحلى الجديد سيبدأ اعتبارا من منتصف شهر أغسطس المقبل، ومن المتوقع الحصول على كميات من الأرز تتراوح من 7 ملايين إلى 8 ملايين طن أرز شعير، بما يعادل 4 ملايين إلى 4.5 مليون طن أرز أبيض.

اقرأ أيضا: أسعار اليورو مقابل الجنيه اليوم الخميس 21-7-2022

وأشار رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إلى أنه نتوقع انخفاض سعر الأرز بنسبة كبيرة في خلال أسبوعين، مع بداية حصاد المحصول الجديد اعتبارا من 15 أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الأسواق في مصر ستشهد كميات كبيرة من الأرز المحلي تكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة، حيث إن المحصول الجديد سيعزز المخزون الاستراتيجي لأكثر من عام، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بنسبة كبيرة.

وناشد رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أصحاب الهايبرات والمحلات والمواطنين عدم تخزين الأرز نظرًا للانخفاض الكبير المتوقع نتيجة حصاد كميات كبيرة من المحصول خلال مدة أقصاها نصف أغسطس.