الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعرف خدمات وزارة التموين على منصة مصر الرقمية

منصة مصر الرقمية
منصة مصر الرقمية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منصة مصر الرقمية، والتي تعد من أهم الخطوات التي اتخذتها الدولة في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي، وذلك بهدف تقديم خدمات المصالح الحكومية إلكترونيا أو رقميا لتوفيرها للمواطنين في وقت أسرع وبصورة أسهل، فيمكن للمواطنين الاستفادة من خدمات مصر الرقمية عبر عمل حساب وتسجيل الدخول إليها.

ومن جانبه، قال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إطلاق منصة مصر الرقيمة بالأمس الأربعاء كان الافتتاح الرسمي لها، مبينًا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقدم العديد من الخدمات على المنصة منذ فترة طويلة.

وأضاف "كمال" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن وزارة التموين لم تقتصر في تقديم خدماتها على منصة مصر الرقمية فقط، ولكنها أيضًا تقدم خدماتها على منصة دعم مصر، مبينًا أن الوزارة على منصة مصر الرقمية تقدم العديد من الخدمات، ومنها: "بدل التالف وبدل الفاقد، والإصدار الجديد، والاستعلام عن رقم سري، وتسجيل رقم الهاتف" وغيرها من الخدمات.

وأوضح أن الخدمات التي تقدمها وزارة التموين على منصة مصر الرقمية لاقت العديد التفاعل من المواطنين، وحازت على إعجاب الملايين من المواطنين في ظل استراتيجية الدولة في التحول الرقمي.

وأكد أن وزارة التموين من الوزارات التي تدعم استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي في الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وغيرها المشروعات التي تقوم بها، والتي تستخدم فيها كل المعلومات والأنظمة الإلكترونية لتوفير الوقت والمجهود وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأشار إلى أن المواطنين أصبح لديهم الرؤية الكاملة لتقديم طلباتهم الموجهة لوزارة التموين عبر منصة مصر الرقمية، وعلى سبيل المثال، هو طلب الوزارة من المواطنين تسجيل رقم الهاتف، وهو ما تم من قبل المواطنين بسهولة ويسر على مدار الأيام الماضية.

وأكد أنه كلما أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة جديدة للمواطنين يتم تفعيلها على منصة مصر الرقمية، للتسهيل على المواطنين.

اقرأ أيضًا: «الذبح بالمجان والختم علامة السعر».. استعدادات مكثفة من التموين لعيد الأضحى

وتتعدد الخدمات التي يمكن تقديمها على منصة مصر الرقمية، في تجديد رخصة القيادة واستعلم وسداد المخالفات، والاستعلام عن مخالفات رخص القيادة، وتظلم على مخالفات رخص القيادة، وسداد مخالفات رخص القيادة، وإصدار بدل تالف رخصة قيادة، وإصدار بدل فاقد رخصة قيادة، وسداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر.