الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات: مصر تحتل المركز الأول إفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، إن مصر كانت في المركز الـ 40 بإفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت قبل 3 أعوام، ومنذ بداية عام 2022 مصر في المركز الأول أفريقيا في سرعة الإنترنت.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال افتتاح مشروعات مصر الرقمية اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قطاع التكنولوجيا جذب استثمارات بـ 190 مليون دولار في 2020 وقفز 490 مليون دولار في عام 2021 رغم ظروف جائحة فيروس كورونا.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القطاع يستهدف هذا العام 850 دولار تحقق منها 350 مليون دولار حتى الآن.

وبدأت قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعليات افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي سيشهد إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلاً عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

الصحة: 35 مليون و603 آلاف مواطن تلقوا جرعتي لقاح كورونا

ويشهد الرئيس السيسي، فاعليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.