الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: 35 مليون و603 آلاف مواطن تلقوا جرعتي لقاح كورونا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، الإنجازات التي حققتها المنظومة الصحية المصرية في التصدي لجائحة فيروس كورونا، وقدرة الدولة المصرية على تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا محليا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات.

لقاحات فيروس كورونا

ولفت القائم بعمل وزير الصحة والسكان، إلى أنه تم تطعيم 48 مليون 764 مواطن (جرعة أولى) و35 مليون و603 آلاف مواطن (جرعة ثانية)، وتطعيم 5 ملايين و820 (جرعة ثالثة).

كما نوه الوزير إلى دور القوافل والعيادات الطبية وحملات التطعيم ضد فيروس كورونا والأمراض الأخرى، منوها إلى الدور الكبير الذي حققته مبادرات الصحة العامة تحت شعار «100 مليون صحة»، للارتقاء بالمنظومة الصحية المصرية، بما يضمن تحقيق «رؤية مصر 2030».

اقرأ أيضًا: ضياء رشوان: دستور مصر ليس مطروحًا بأي توقيت داخل الحوار الوطني

كما أشار الوزير إلى إنجازات المبادرات الرئاسية، والتي نجحت في فحص 12.5 مليون طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي لطلاب المدارس، مضيفا أن إجمالي عدد زيارات المواطنين لمبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، بلغ نحو 30 مليون زيارة، إلى جانب فحص 35.7 مليون طالب، ضمن مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم لدى طلاب المدارس.

موضوعات متعلقة