الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تقديم 36 ألف خدمة طب أسرة للمنتفعين بوحدة «السبع آبار الشرقية»

وزير التعليم العالي في الاسماعيلية
وزير التعليم العالي في الاسماعيلية

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم السبت، وحدة طب أسرة "السبع آبار الشرقية"، بمحافظة الإسماعيلية، لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل والتي انطلقت بالمحافظة في 16 فبراير العام الماضي 2021.

وراجع الوزير ملفات طب الأسرة بالمركز للوقوف على معدلات التسجيل، حيث بلغ إجمالي عدد الملفات المسجلة بالوحدة 9 آلاف و319 ملف عائلي، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019.

واطلع على بيانات المنتفعين المسجلين على المنظومة الإلكترونية للوحدة والذي بلغ 20 ألف و482 منتفع، مشيرًا إلى أن الوحدة قدمت خدمات الفحص الطبي الشامل ل 21 ألف و791 مواطنًا.

كما تفقد الوزير أقسام الوحدة المختلفة والتي تضم عيادات (باطنة، طواريء، نساء، طب أسرة، أسنان)، للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمنظومة الجديدة، مشيرًا إلى تقديم 36 ألفًا و856 خدمة طب أسرة داخل العيادات.

اقرأ أيضًا: عاجل | رفع حالة الطوارئ.. محافظة الجيزة تعلن استعدادات استقبال عيد الأضحى...

وحرص خلال جولته على تفقد أماكن انتظار المترددين على الوحدة، للوقوف على مدى رضائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم ضمن المنظومة الجديدة، والاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من حصولهم على الخدمات الطبية وفقًا للمعايير، حيث تخدم الوحدة حوالي 22 ألف مواطن بمنطقة "السبع آبار الشرقية".

موضوعات متعلقة